ليتّا يدعو قمة أوروبا لتبنى الأفعال وليس الشعارات

عربى وعالمى

الثلاثاء, 21 مايو 2013 15:37
ليتّا يدعو قمة أوروبا لتبنى الأفعال وليس الشعارات  رئيس الوزراء الإيطالي إنريكو ليتّا
روما - أ ش أ:

 دعا رئيس الوزراء الإيطالي إنريكو ليتّا القمة الأوروبية لان تتبع الكلام بالأفعال، كما دعا أوروبا إلى الاستثمارفي سياسات تنموية بعد أن بذلت الكثير من الطاقة في وضع قواعد وقيود للحفاظ على مبدأ الصرامة في الموازنة.

وأوضح ليتا - أمام جلسة خاصة لمجلس الشيوخ الإيطالي اليوم "الثلاثاء" قبل توجهه إلى بروكسيل لحضور اجتماعات القمة الأوروبية يوم غد الأربعاء - المهام التي تقع على عاتق هذا الاجتماع وقمة أواخر شهر يونيو القادم.
وقال رئيس الوزراء الإيطالي "إن أوروبا في أزمة تبرير لشرعيتها .. لسنا بحاجة إلى قلب الاتفاقات ، ولكننا متوقفون ..في حين

أن الولايات المتحدة واليابان تتخذان سبلاً غير تقليدية وبدون ديماجوجية".
وتابع قائلا" من الضروري أن يكون الاتحاد الأوروبي أكثر حسماً وأن يتبع الكلمات بالأفعال..فنحن لا نستطيع أن نتحدد بوضع خطط كبيرة وتحديد جداول وأهداف ، ثم تمر أشهر وأشهر دون الحصول على نتائج عملية".
وتعهد رئيس الحكومة الإيطالية أمام مجلس الشيوخ أن تقوم إيطاليا عندما تحين أشهر الاستعداد للانتخابات الأوروبية القادمة ، ببذل كل الجهود لتغيير الوجهة وبناء أوروبا مختلفة عن تلك التي أدت خلال السنوات الماضية
إلى ظهور الشك في جدواها، ليس فقط في إيطاليا.
وشدد على ضرورة أن تقدم إيطاليا إسهامتها في تسجيل هذه المرحلة من التأريخ الأوروبي ، بالأفكار ووجهات النظر والمقترحات وبدور الوساطة خاصة وهي على أعتاب تسلمها الرئاسة للمجلس الأوروبي في النصف الثاني من العام 2014.
وعاد رئيس الوزراء الإيطالي إلى الحديث عن اجتماعات المجلس الأوروبي القادمة ، وقال "لايمكن أن يصبح لقاء يونيو للمجلس الأوروبي ، مجرد قمة روتينية ، وفرصة لالتقاط صور مع ابتسامات مفتعلة..نحتاج إلى نتائج غنية وعملية". وكشف أنه بعد قمة غد الأربعاء سيكتب رسالة إلى رئيس المجلس الأوروبي فان رومبوي
..طالباً أن تناقش قمة المجلس في يونيو القادمة البطالة في أوساط الشباب.. فالحاجة هذه المرة هي إلى الخروج بإجراءات عملية وسهلة التفسير والتدقيق الفوري.


 

أهم الاخبار