رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الجيش السوداني يتهم قوات الدعم السريع بمُمارسة عمليات سرقة

الصراع في السودان
الصراع في السودان

يشهد "السودان" انسدادًا سياسيًا كبيرًا بسبب الخلاف بين الحاكم الفعلي للبلاد، قائد الجيش "البرهان" وقائد قوات الدعم السريع "دقلو"، وفي هذا السياق، أصدر "الجيش السوداني" بيانًا، حذر من خلاله المواطنين من استخدام "قوات الدعم السريع" للزي العسكري.

 

ووفقًا لما ذكرته قناة "روسيا اليوم"، مساء اليوم الأربعاء، قال الجيش السوداني في بيان: "تُنبه القوات المسلحة مواطنينا الكرام بأن قوات المليشيا المُتمردة أصبحت ترتدي زي القوات المسلحة وتجوب المناطق المحيطة بحي البستان والنخيل وأمبدة، والمنطقة من صينية المنصورة وتقاطع القلابات وشارع ليبيا بالخلاء وصولا إلى سوق ليبيا".

 

اقرأ أيضًا.. السودان يُعاني بسبب تفشي الأمراض ونقص الخدمات الضرورية

 

وأضاف أنها "تُمارس عمليات سرقة ونهب للمحلات التجارية ومُمتلكات المواطنين في محاولة يائسة لإلصاق هذه الجرائم الدنيئة بالقوات المسلحة على المواطنين بهذه المناطق".

 

ودعت القوات السودانية المواطنين إلى اتخاذ الحيطة والحذر، مُؤكدة أنه سيتم

تطهير كافة هذه المناطق في القريب العاجل.

 

وقد أعلن الجيش السوداني في بيان مساء الثلاثاء، أن "عدة مناطق في البلاد شهدت تسليم أعداد كبيرة من أفراد قوات الدعم السريع أنفسهم ومُعداتهم استجابة لصوت العقل وحقنًا للدماء".

 

وجاء في البيان أن "الموقف العملياتي مُستقر لحد كبير إلا من الخروقات التي قامت بها المليشيا المُتمردة ومُحاولاتهم القيام بعمليات تحشيد إضافية لقواتهم المُندحرة من كردفان ودارفور عن طريق شارع الصادرات، ومحاولة إمداد قواتهم بالذخائر من منطقة مستودعهم بالجيلي لكنها باءت جميعا بالفشل وتحولت إلى نكبات عسكرية لهم".