عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

حملة مداهمات لاعتقال عناصر الإرهاب باليمن

بوابة الوفد الإلكترونية

خيم التوتر على العديد من المدن والمناطق في الجنوب وشرق اليمن بينما ساد الهدوء الحذر الشوارع العاصمة صنعاء اليوم الثلاثاء .

وقال مصدر بوزارة الدفاع اليمنية، في تصريح صحفي له اليوم ان الإجهزة الأمنية بالتنسيق مع وحدات مكافحة الارهاب شنت عمليات مداهمة لمنازل في صنعاء العاصمة و عدن ولحج جنوب اليمن للبحث عن مطلوبين من اعضاء تنظيم القاعدة، وقد اسفرت عمليات البحث على ضوء معلومات استخباراتية خلال الاربع والعشرين ساعة الماضية من ضبط خلية تابعة لتنظيم القاعدة تقيم في شارع تعز بالعاصمة صنعاء .
وقال المصدر ان اشتباكات اندلعت بين قوات الامن و اعضاء الخلية قرب مرور، لافتا النظر الى ان المواجهات ادت الى اعتقال اربعة من اعضاء الخلية بينهم مصاب، فيما اصيب احد افراد الامن السياسي خلال عملية المداهمة .
يأتى ذلك فى الوقت الذى تشهد فيه العديدمن المناطق جنوب وشرق اليمن تصاعد فى وتيرة الأحداث الأمنية باليمن مع تصاعد الإصرار على خيارالانفصال من جانب الحراك الجنوبى.
وأطلق المجلس التنسيقي لقوى الثورة بمحافظة الجوف نداء عاجلا للرئيس اليمنى عبدربه منصور هادي بسرعة التدخل وايقاف جرائم مليشيات الحوثي ضد الابرياء في مديرية برط وضبط الجناة واحالتهم للقضاء وبسط سيطرة الدولة على كل مناطق اليمن.
وقال المجلس في بيان صادرعنه "ان ابناء الجوف يتوقون الى دولة مدنية حديثة وينشدون السلام والتخلص من السلاح وايجاد الدولة التي تحفظ دم المواطن وعرضه وماله .
وعلى صعيد متصل توافدت الحشود من الحراك الجنوبي صباح اليوم تمهيدا لتنظيم عرض جماهيري اليوم الثلاثاء بمناسبة الاحتفال بالذكرى الــ 19 لإعلان "فك الارتباط " بحضور لفيف من ممثلى المنظمات الحقوقية والإنسانية ومنظمات المجتمع المدني المحلية لمشاهدة المهرجان الكرنفالي