رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

افتتاح المنتدى العالمي للحد من مخاطر الكوارث بجنيف

عربى وعالمى

الثلاثاء, 21 مايو 2013 10:38
افتتاح المنتدى العالمي للحد من مخاطر الكوارث بجنيف إعصار تسونامي
جنيف - أ ش أ:

بدأت صباح اليوم الثلاثاء بجنيف الجلسات الرسمية للمنتدى العالمي الرابع للحد من مخاطر الكوارث الذي ينظمه مكتب الأمم المتحدة للحد من مخاطر الكوارث.

وذلك بحضور 40 وزيرا وممثلين عن 188 حكومة و500 منظمة وشركات القطاع الخاص وبرلمانيين ومسئولين محليين وعمد ومحافظين وأكاديميين.
ويعقد المنتدى كل عامين، حيث يعقد هذا العام تحت شعار "استثمر اليوم لغد أكثر أمنًا.. القدرة على المواجهة للإنسان والكوكب".
ويرأس وفد مصر فى المنتدى الدكتور ياسر على مدير مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار ويشارك أيضا فى الوفد اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء.
ويمثل المنتدى خطوة مهمة لوضع إطار لما بعد عام 2015 للحد من مخاطر الكوارث، بعد انتهاء خطة العمل المعروفة باسم هيوجو والتى وضعت فى اليابان عام 2005 فى أعقاب إعصار

تسونامي المحيط الهندي وما سببه من خسائر هائلة، وغطت خطة عمل هيوجو مدة 10 سنوات، وجار الآن العمل على الاتفاق بشأن خطة عمل هيوجو 2.
ويتميز المنتدى هذا العام بتنامي دور السلطات المحلية باعتبارها المعنية أكثر من غيرها بجهود الحد من مخاطر الكوارث، وأيضا بتنامي دور القطاع الخاص خاصة وقد بلغ حجم الخسائر الاقتصادية الناجمة عن الكوارث خلال العقد الحالي 5ر2 تريليون دولار، فضلا عن مصرع وتضرر الملايين من الأشخاص كل عام نتيجة الزلازل والفيضانات والأعاصير.


 

أهم الاخبار