رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

اتهامات مُتبادلة بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع

اشتباكات السودان
اشتباكات السودان

 يشهد "السودان" انسدادًا سياسيًّا كبيرًا بسبب الخلاف بين الحاكم الفعلي للبلاد، وفي هذا الصدد، تبادل الجيش السوداني وقوات الدعم السريع الاتهامات بشأن حرب الأحياء السكنية، وذلك في اليوم العاشر للحرب الدائرة في السوداني، وأوقعت مئات القتلى وآلالاف الجرحى.

 

 وفقًا لما ذكرته قناة "روسيا اليوم" قالت "قوات الدعم السريع" في بيان، اليوم الإثنين: "رصدنا خلال اليومين الماضيين عمليات تخريب واسعة ونهب على منازل المواطنين ومقار الشركات والمصانع تقف وراءها خطة ماكرة من الفلول وعناصر النظام البائد بمُحاولة إلصاق التُهم بقوات الدعم السريع عبر خطط مكشوفة خبرها شعبنا طوال ثلاثين عامًا من الإجرام والتخريب".

 

اقرأ أيضًا.. إثيوبيا تكشف حقيقة تدخلها في أحداث السودان

 

 أضافت أن "مُحاولة إعادة سيناريو التكسب بقطع الخدمات الضرورية كالكهرباء والمياه عن

المواطنين فعل إجرامي قديم ظل الانقلابيون وقوى الظلام يُمارسونه مُنذ وقت بُعيد في مثل هذه الظروف وإلصاق التُهم بالآخرين".

 

 أكدت قوات الدعم السريع أنها "تعمل رغم انشغالها باقتلاع قوات الانقلاب وعناصر النظام البائد لتخليص الشعب السوداني من هذه العصابة، على توفير الخدمات الضرورية للمواطنين وتأمين مصادر هذه الخدمات بل والعمل مع الموظفين وتأمينهم لأداء عملهم، إلى جانب تأمين عمليات إجلاء البعثات الدبلوماسية ورعايا الدول الأجنبية، إضافة لتأمين الطرق وتسهيل عبور المواطنين إلى المناطق الآمنة".