رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

بوتين يُشيد بنجاحات الصناعات الفضائية الروسية

الرئيس الروسي فلاديمير
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

 

في خضم الخلافات الشديدة بين أمريكا وروسيا حول الأزمة الأوكرانية، بقي تعاون البلدين في "مجال الفضاء" قائمًا، وفي هذا الصدد، أشاد الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين"، بالنجاحات التي يُحققها قطاع الفضاء والصناعات الفضائية الروسي، وإطلاقه 100 صاروخ ورحلة فضائية بنجاح في أربع سنوات، مُحطمًا بذلك أفضل رقم في التاريخ.

 

وقال بوتين: "من دواعي السرور أن صناعة الفضاء الروسية تُواصل تطورها، وللمرة الأولى في التاريخ استطاعت روسيا إطلاق 100 صاروخ ورحلة فضائية بنجاح" في غضون سنوات، مُتصدرة العالم بذلك.

 

اقرأ أيضًا.. أسباب إقالة رئيس وكالة الفضاء الروسية دميتري روغوزين

 

وأضاف أنه من الضروري المُضي قُدمًا والعمل بثقة في حقل الفضاء الروسي.

 

وتابع بوتين "غزاة الفضاء الروس اليوم مثال يُحتذى في تعزيز استقلال روسيا التكنولوجي، وعلينا بالتأكيد أن نُواصل العمل، وتحقيق النجاحات التاريخية

المُشرقة التي تُشرّفنا جميعًا".

 

وفي وقت سابق، أعلنت مؤسسة "روس كوسموس" أن شركات ومؤسسات تابعة لها تعمل على تطوير مواد جديدة "تُعالج نفسها ذاتيًا" في حال تعرضها للضرر بغية استخدامها في صنع بدلات رواد الفضاء.

 

وحول الموضوع قال مدير مركز "كلديش" الروسي للأبحاث، فلاديمير كوشلاكوف :"في إطار الأبحاث التي تُجرى لتحسين المواد التي تُصنع منها بدلات الفضاء لحماية هذه البدلات من التلف، قدم مركزنا مقترحات لاستعمال مركبات بوليميرية ذاتية الشفاء مع المواد المُستخدمة حاليًا في بدلات الفضاء".