رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

السعودية وإندونيسيا تبحثان تعزيز العلاقات البرلمانية

بوابة الوفد الإلكترونية

التقى نائب رئيس مجلس الشورى السعودي الدكتور محمد أمين الجفري في الرياض اليوم السبت، مع نائب رئيس مجلس النواب في جمهورية إندونيسيا هجر باندو ياسين طهاري الذي يزور المملكة حاليا.

وأكد الجفري على عمق العلاقات الثنائية بين المملكة العربية السعودية وجمهورية اندونيسيا ، موضحا أن بلاده تولى أهمية قصوى لجميع المسلمين في جميع دول العالم ، ولهذا فإن علاقة المملكة بإندونيسيا قوية ومتينة ، ذلك لأن اندونيسيا تضم أكبر عدد من المسلمين، كما أن هناك الكثير من المصالح المشتركة التي تجمع بين البلدين الشقيقين في المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية الثقافية والتعليمية وغيرها .
وشدد الجفري على أهمية تبادل الزيارات لاسيما بين مجلس الشورى ومجلس النواب الأندونيسي وتفعيل دور لجنتي الصداقة في المجلسين بما يسهم في فتح أفاق أوسع لعلاقات التعاون بين البلدين ، مؤكدا حرص المجلس على تعزيز وتوطيد علاقاته البرلمانية مع المجالس والبرلمانات في الدول الشقيقة والصديقة .
بدوره ، أعرب نائب رئيس البرلمان الأندونيسي عن

حرص بلاده على تعزيز العلاقات الثنائية مع السعودية في شتى المجالات ، منوهاً بالمكانة الرائدة للمملكة في العالم الإسلامي وعلى الصعيدين الإقليمي والدولي .
من جانب آخر ، عقدت لجنة الصداقة البرلمانية السعودية الاندونيسية في مجلس الشورى اجتماعا بمقر المجلس في الرياض مع نائب رئيس البرلمان الاندونيسي والوفد المرافق له.
وتم خلال الاجتماع - الذي رأسه عضو المجلس رئيس لجنة الصداقة البرلمانية السعودية الاندونيسية الدكتور عبدالرحمن أحمد هيجان - مناقشة العديد من الموضوعات والقضايا ذات الاهتمام المشترك بين المملكة وأندونيسيا وأوجه التعاون المشترك بينهما على مختلف الأصعدة لاسيما التعاون على صعيد العلاقات البرلمانية بين مجلس الشورى والبرلمان الأندونيسي.