عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الولايات المتحدة تتوقع هجومًا أوكرانيًا في الربيع

هجوم أوكراني
هجوم أوكراني

 

تتوقع "الولايات المتحدة الأمريكية"، بأن تشن "أوكرانيا" هجوم الربيع المُضاد خلال الأسابيع المقبلة، هكذا صرحت المندوبة الأمريكية الدائمة لدى "الناتو" جوليان سميث، عشية اجتماع وزراء خارجية الحلف.

 

ووفقًا لما ذكرته وكالة "تاس" الروسية، قالت سميث، عشية الاجتماع الذي سيعقد في بروكسل يومي 4 و5 أبريل الجاري: "نتوقع أن تشن أوكرانيا هجوم الربيع في الأسابيع المُقبلة".

 

اقرأ أيضًا.. أمريكا تُقر بصعوبة استعادة أوكرانيا لأراضيها

 

وفي وقت سابق، أعرب رئيس حركة "نحن مع روسيا" فلاديمير روغوف، عن رأيه بأن الهجوم المُضاد المُتوقع للقوات الأوكرانية في منطقة زابوروجيه لن يتم عن طريق البر فقط ولكن أيضا الماء.

 

ووفقًا لروغوف، الزيارة الأخيرة التي قام بها الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي إلى الجزء الذي تُسيطر عليه كييف من المنطقة، تُؤكد بشكل غير مباشر استعداد الجيش الأوكراني لشن هجوم مُضاد.

 

وسبق أن صرح وزير الدفاع الأوكراني، أليكسي ريزنيكوف، بأنه سيتم تنفيذ الهجوم المُضاد للقوات الأوكرانية، ضد القوات الروسية، على عدة محاور.

 

وأوضح ريزنيكوف، في مقابلة مع تلفزيون ERR الإستوني، قائلاً: "تم التخطيط لتنفيذ الهجوم في عدة محاور، ويعتمد موعد التنفيذ على اللحظة الأكثر ملاءمة، وقرار هيئة الأركان العامة، إضافة إلى الأحوال الجوية، ففي فصل الربيع تكون الأراضي رطبة جدًا، وأتوقع أن نشن الهجوم في شهر أبريل أو مايو".

 

وأضاف، أن دبابات "ليوبارد" الألمانية التي استلمتها القوات الأوكرانية، ستُشارك في الهجوم المُضاد.