عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

اتهام ترامب..عملية أمنية ضخمة لتأمين الحدث التاريخي

ترامب وستورمي دانيلز
ترامب وستورمي دانيلز

تشهد "الولايات المتحدة الأمريكية"، أزمة كُبرى، على خلفية توجيه لائحة اتهام للرئيس الأمريكي السابق "دونالد ترامب" في قضية المُمثلة الإباحية "ستورمي دانييلز"، وفي هذا الصدد، بدأت عملية أمنية ضخمة لتأمين هذا الحدث التاريخي.

 

ووفقًا لما ذكره موقع "سكاي نيوز"، يعتزم "دونالد ترامب" السفر إلى نيويورك يوم الإثنين قبل المُثُول أمام "محكمة مُؤمنة بشكل خاص" يوم الثلاثاء.

 

اقرأ أيضًا.. ردود فعل قوية بعد توجيه اتهام خطير ضد ترامب

 

وسيُقضي "ترامب" ليلة الإثنين في نيويورك في انتظار استدعائه، يوم الثلاثاء، من قبل محكمة مانهاتن لمُحاكمته في تُهم جنائية لم تُحدد بعد.

 

و"لائحة الاتهام" التي تُواجه ترامب قد تُؤدي إلى "تحديات أمنية غير عادية في المحكمة"، خاصة وأن الرئيس السابق يُواصل انتقاد القاضي المكلف بالقضية والمدعي العام.

 

وفي الوقت الذي يتفاوض فيه محامو ترامب على "استسلامه"، تُضيف "واشنطن بوست" أن عُملاء الخدمة السرية وصلوا يوم الجمعة إلى محكمة مانهاتن بهدف التعرف على مكانها وتفاصيل مداخلها ومخارجها.


وأبرزت أن الهدف هو "معرفة كيفية دخول الرئيس السابق وخروجه بأمان، خاصة في ظل

أجواء متوترة من قبل أنصار ترامب ومناهضيه".

 

وذكر مسؤول أمني، تحدث للصحيفة الأمريكية شريطة عدم الكشف عن هويته، أن فريقًا من عُملاء الخدمة السرية أجرى جولة في قاعة المحكمة لرسم خريطة لمسار ترامب داخل المبنى وخارجه. وتابع أن العشرات من عناصر الأمن سيعملون على تأمين سفر ترامب من فلوريدا إلى نيويورك.

 

وقالت المُمثلة الإباحية، ستورمي دانييلز، التي كانت سببًا في توجيه الاتهام إلى الرئيس الأمريكي السابق، إن الإجراءات القانونية بحق الأخير ستُفجر العُنف، مُؤكدة أنها تلقت تهديدات بالقتل مُنذ الإعلان رسميًا عن توجيه الاتهام إلى ترامب في القضية، بحسب مُضيفة: "مهما كانت النتائج، فإنها (قضية ترامب) ستُفجر العُنف، وسيكون هناك قتلى ومُصابون".