عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بدء صرف مستحقات أصحاب البطاقات التموينية مع استمرار المنحة الاستثنائية

بوابة الوفد الإلكترونية

أعلنت وزارة التموين اعتبارا من اليوم السبت  صرف 32 سلعة متنوعة ما بين الأرز ‏والزيت والسكر والمكرونة ومساحيق الغسيل وغيرها من السلع ‏الأخرى لمنافذ الصرف سواء بدالي التموين أو جمعيتي لصرفها ‏للمواطنين على بطاقة الدعم.

اقرأ أيضًا: 4.1% معدل النمو الاقتصادي المستهدف في العام المالي القادم


 

وصرح المتحدث الرسمي للوزارة ‏معاون  الوزير الدكتور أحمد كمال بأن الوزارة تضخ يوميا في ‏منظومة السلع التموينية ما يصل الى 4 آلاف طن سكر، وما يقارب ‏الـ3 آلاف طن زيت طعام، وألف طن أرز، وألف طن مكرونة، ‏وغيرها من السلع الأخرى على المنظومة.

 

وأكد "كمال" أن الدكتور علي المصيلحي يتابع يوميا ما يُصرف على المنظومة ‏التموينية، ويوجه بتشديد الرقابة على منافذ الصرف لضمان وصول ‏الدعم الى مستحقيه.


وأضاف أحمد كمال أن نصيب

الفرد ‏من السكر على بطاقة الدعم 2 كيلو، وبحد أقصى 8 كيلو على البطاقة الـ4 ‏أفراد، ونصيبه من الزيت 1 زجاجة عبوة زنة 800 جم بحد أقصى 4 ‏زجاجات على البطاقة الأربع أفراد، اما بالنسبة للأرز في البطاقة التي ‏يتعدى عدد أفرادها الثلاثة 2 كيلو أو ما قل عن ذلك 1 كيلو فقط.

 

وأشار ‏كمال إلى أن الدولة تدعم منظومة السلع التموينية بما يقرب من ٤ مليارات جنيه ‏شهريا لتوفير احتياجات المواطنين من السلع على المنظومة ‏التموينية.‏