عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تعليق قوي من مايك بنس على الاتهامات ضد ترامب

مايك بنس وترامب
مايك بنس وترامب

 علّق نائب الرئيس الأمريكي السابق، "مايك بنس"، على الاتهامات الأخيرة المُوجهة ضد "دونالد ترامب"، قائلاً إن "توجيه لائحة اتهامات له يبعث برسالة "مُروعة" للعالم عن نظام العدالة الأمريكي وسيُشجع حُكامًا مُثستبدين على إساءة استغلال السُلطة.

 

ووفقًا لـ "سكاي نيوز"، أضاف "بنس"، خلال مُقابلة إن "هناك حُكامًا ديكتاتوريين ومُستبدين حول العالم سيتذرعون بذلك لتبرير إساءة استخدامهم لما يُسمونه بنظامهم الخاص للعدالة".

 

اقرأ أيضًا.. محامي ترامب يكشف كواليس مُثُولٌه أمام المحكمة

 

وكان بنس نائبًا لترامب وهو مُنافس مُحتمل له على ترشيح الحزب الجمهوري لخوض سباق الرئاسة في العام المُقبل.

 

ومن المُقرر أن تحصل السُلطات من ترامب على بصمات أصابعه وصورته في محكمة بنيويورك، بعد أيام، إذ أصبح أول رئيس أمريكي سابق يُواجه اتهامات جنائية في قضية تتعلق بأموال دفعها في 2016 لإسكات نجمة أفلام إباحية تُدعى "ستورمي دانيالز".

 

وتم توجيه الاتهامات رسميًا لترامب، اليوم الخميس، في نيويورك. فيما يُحاول ترامب العودة للرئاسة بعد أن خسر الانتخابات في 2020 أمام جو بايدن.

 

وانضم بنس بذلك لجمهوريين آخرين ومُنافسين مُحتملين لترامب في انتخابات 2024 في إدانة توجيه الاتهامات للرئيس السابق إذ وصفوا الخطوة بأنها "فادحة".

 

وأبدى بنس رفضه لتوجيه اتهام إلى ترامب، رغم خلافاته مع الرئيس السابق.

 

وكان ترامب قد انتقد بنس على نحو صريح أمام أنصاره، لأن نائبه لم يكن مُتفقًا معه في التشكيك في نزاهة الانتخابات التي فاز بها جو بايدن.