رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الكرملين يحذر من إرسال قوات حفظ سلام لأوكرانيا

أوكرانيا
أوكرانيا

علق الكرملين، اليوم الجمعة، على إمكانية مناقشة دول الاتحاد الأوروبي المسألة التي كانت تتجنبها في السابق والمتمثلة في إرسال "قوات حفظ سلام" إلى أوكرانيا، مؤكدًا أنها مسألة "خطيرة جداً".

 

اقرأ أيضًا.. زيلينسكي يتوعد بمحاسبة مرتكبي واقعة بوتشا

وقال المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف، أن استمرار العملية العسكرية في أوكرانيا هو السبيل الوحيد لتحقيق أهداف موسكو حاليًا.

كما لفت إلى أن بعض النقاط في الخطة الصينية للسلام غير قابلة للتطبيق الآن، وفقًا لموقع العربية نت الإخباري.

أتى هذا الإعلان بعدما كشف رئيس وزراء هنغاريا، فيكتور أوربان، أن دول الاتحاد الأوروبي تقترب من مناقشة المسألة التي كانت تتجنبها في السابق والمتمثلة في إرسال "قوات حفظ سلام" إلى أوكرانيا.

وأضاف في تصريح صحافي أن الأعضاء قريبون من حقيقة أنه في محادثات القادة الأوروبيين بات مشروعا، مناقشة مسألة ما إذا كان يمكن للدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي إرسال قوات في شكل ما تمثل قوات حفظ سلام إلى أوكرانيا أو من الأفضل عدم إرسالها.

وقال: "نحن قريبون من هذه الحدود التي لم يتم عبورها من قبل".

يشار إلى أن الصين كانت دعت لتجنب تدهور الأزمة في أوكرانيا وانتقالها لمرحلة "غير قابلة للسيطرة".

وكانت الخارجية الصينية، قد نشرت في 24 فبراير الماضي، وثيقة مقترحات لتسوية سياسية للأزمة الأوكرانية مكونة من 12 بندا، تضمنت دعوة لوقف إطلاق النار وإنهاء الأعمال القتالية، واحترام المصالح المشروعة لجميع الأطراف في مجال الأمن، وتسوية الأزمة الإنسانية في أوكرانيا، وتبادل الأسرى بين موسكو وكييف، وكذلك رفض فرض عقوبات أحادية الجانب دون قرار من مجلس الأمن الدولي.

بينما انتقدت الولايات المتحدة خطة بكين باعتبارها خطوة تهدف إلى السماح لروسيا بتعزيز مكاسبها.

 

لمزيد من الأخبار العالمية اضغط هنا: