عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تفاصيل توقيع وزير التعليم السعودي عقود وظيفية لذوي الهمم

وزير التعليم السعودي
وزير التعليم السعودي

وقع وزير التعليم السعودي يوسف البنيان، عقودًا وظيفية لـ65 شابا وفتاة من ذوي الإعاقة، أمس الأربعاء الموافق 8 رمضان 1444هـ/ 29 مارس 2023م.

 

السعودية تسجل أعلى حصيلة إصابات يومية بفيروس كورونا منذ 5 أشهر

 

ونشرت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية، عبر موقعها الإلكتروني، صور الحفل وتفاصيل توقيع العقود، ضمن الشراكة التعاونية بين وزارة التعليم ومؤسسة سعي لتأهيل وتوظيف الأشخاص ذوي الإعاقة.

 

وأوضحت أن التوظيف تم عن طريق مجموعة من الشركات والمؤسسات الوطنية؛ وذلك برعاية وحضور وزير التعليم الأستاذ يوسف بن عبدالله البنيان، والتي تأتي انطلاقاً من مبدأ التعاون بين الجهات الحكومية والمؤسسات الخيرية، والإسهام في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030 في تأهيل وتطوير خدمات ذوي الإعاقة. 

ووفق موقع وزارة التعليم السعودي فقد كرّم وزير التعليم الجهات والمؤسسات الوطنية التي استقطبت المؤهلين من الطلبة ذوي الإعاقة، من خلال منافذ التوظيف الخاصة بهم، حيث يأتي توقيع العقود الوظيفية بناءً على مشروع التعاون بين وزارة التعليم و"مؤسسة سعي"، والتي تهدف إلى:

- تأهيل وتدريب الطلبة ذوي الإعاقة

لسوق العمل.

- المساهمة في إيجاد الوظائف المناسبة لهم.

- تذليل الصعوبات التي تواجه ذوي الإعاقة في عملهم.

كما تحرص وزارة التعليم على تأهيل وتدريب أبنائها وبناتها الطلبة من ذوي الإعاقة بكافة خصائصهم؛ لتسهيل ربطهم بجهات التوظيف بما يناسبهم حسب قدراتهم وإمكانياتهم؛ سعياً لتفعيل المبادرات المجتمعية الخاصة بهذه الفئة.

يذكر أن "سعي " مؤسسة وقفية غير ربحية تعنى بتقديم الخدمات لذوي الإعاقة من خلال تأهيلهم مهنياً، ومن ثم توظيفهم في مختلف القطاعات ومتابعتهم، إضافة إلى العديد من الخدمات المساندة الأخرى.