رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

لافروف يكشف عن دور جديد لروسيا

وزير الخارجية الروسي
وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف

 

ستحصل "روسيا"، قريبًا على وضع مُراقب في منظومة التكامل لأمريكا الوسطى، هكذا صرح وزير الخارجية الروسي "سيرجي لافروف"، مُؤكدًا أن "الاتفاقية بخصوص ذلك جاهزة".

 

ووفقًا لـ "تاس الروسية"، قال لافروف في مؤتمر صحفي عقب مُحادثات مع وزير خارجية نيكاراغوا دينيس مونكادا كوليندريس: "لدينا أيضًا علاقات جيدة مع نظام تكامل أمريكا الوسطى، حيث ستحصل روسيا قريبًا على وضع مُراقب. وقد تم بالفعل إعداد الاتفاقية".

 

اقرأ أيضًا.. تصريحات مُثيرة من لافروف أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة

 

ومنظومة التكامل في أمريكا الوسطى تُعرف اختصارًا بـ سيكا أو SICA، كانت المنظمة الاقتصادية والسياسية لدول أمريكا الوسطى مُنذ 1 فبراير 1993. في 13 ديسمبر 1991، وقعت بلدان منظمة دول أمريكا الوسطى على بروتوكول تيغوسيغالبا، لتوسيع التعاون في وقت سابق من أجل السلام الإقليمي، والحرية

السياسية، الديمقراطية والتنمية الاقتصادية. وتقع الأمانة العامة للمنظمة في السلفادور.

 

وفي سياق مُنفصل، صرح وزير الخارجية الروسي، لافروف، بأن الولايات المتحدة تجاوزت جميع حدود اللباقة، خلال محاولاتها إثبات هيمنتها على العالم.         

 

وأضاف لافروف، لبرنامج "موسكو الكرملين بوتين"، عبر قناة "روسيا -1"، " بحثنا اليوم مع زملائنا الصينيين، إمكانية صدور بيان من قبل البيت الأبيض، يُفيد بأن الولايات المتحدة تعتبر أنه من غير المقبول صدور أي دعوات للسلام في أوكرانيا عقب القمة الروسية الصينية".