رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"العربى" يبحث مع "عباس" فرص إحياء عملية السلام

الدكتور نبيل العربي
الدكتور نبيل العربي

بحث الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس اليوم آخر التطورات في المنطقة وخصوصا في الأراضي الفلسطينية وفرص إحياء عملية السلام في ظل استمرار اسرائيل بالاستيطان والاقتحامات المتكررة للمسجد الأقصى.

وقال العربي في تصريح له عقب لقائه عباس بقصر الضيافة في القاهرة "إن اللقاء مع الرئيس عباس كان مثمرا وتركز حول الأوضاع الجارية في المنطقة والجهود التي تبذل لإحياء عملية السلام وإنهاء الاحتلال، كما تناول اللقاء ملف المصالحة، معربا عن أمله فى أن تتم بأقرب وقت.
وردا على سؤال حول لجنة تقصي الحقائق التي سترسلها منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (يونسكو) الى القدس في الـ20 من الشهر الجاري قال العربي "هل تستطيع هذه اللجان الدخول الى القدس؟"، مشيرا الى أن اسرائيل ترفض دائما دخول لجان تقصي

الحقائق الدولية حتى لا تفضح ممارساتها.
وأشار العربي إلى أن الممارسات الإسرائيلية ستؤدي لإفشال الجهود الدولية المبذولة للتوصل إلى سلام شامل وعادل.
وحضر اللقاء نائب الأمين العام للجامعة العربية السفير أحمد بن حلي والأمين العام المساعد لشئون فلسطين والأراضي العربية المحتلة في الجامعة السفير محمد صبيح والمتحدث الإعلامي باسم الأمين العام ناصيف حتي والمستشار طلال الأمين.
وحضر اللقاء من الجانب الفلسطيني عضو اللجنة المركزية لحركة (فتح) عزام الأحمد والمستشار الدبلوماسي للرئيس مجدي الخالدي وسفير فلسطين في القاهرة ومندوبها الدائم لدى الجامعة العربية بركات الفرا.