رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رئيس كوريا الجنوبية يدعو للكشف عن انتهاكات حقوق الإنسان في بيونج يانج

رئيس كوريا الجنوبية
رئيس كوريا الجنوبية

أكد رئيس كوريا الجنوبية، يون سوك يول، اليوم الثلاثاء، على ضرورة الكشف عن انتهاكات حقوق الإنسان في كوريا الشمالية للمجتمع الدولي، مؤكدًا أن حكومة بلاده ستصدر تقريرا حول الأمر.

 

اقرأ أيضًا.. زعيم كوريا الشمالية يدعو لتوسيع إنتاج المواد النووية لصنع الأسلحة
وأضاف يون، وفقا لما أوردته وكالة الأنباء الكورية الجنوبية (يونهاب)، أن التقرير نشر الآن؛ بسبب عدم إنشاء مؤسسة حقوق الإنسان في كوريا الشمالية، على الرغم من مرور 7 سنوات على تمرير قانون حقوق الإنسان في كوريا الشمالية "عام 2016".
وأشار إلى أنه يتطلع إلى الكشف عن وضع حقوق الإنسان في كوريا الشمالية على نطاق واسع للمجتمع الدولي، بمناسبة القمة من أجل الديمقراطية، المقرر انطلاقها، غدًا الأربعاء، والدورة الـ52 الجارية لمجلس حقوق

الإنسان التابع للأمم المتحدة، مؤكدا أن الأجهزة الحكومية الكورية الجنوبية بما في ذلك وزارة الوحدة ووزارة التعليم يجب أن تسعى للتعريف بوضع حقوق الإنسان في كوريا الشمالية وتعليمها داخل البلاد وخارجها، بمناسبة نشر التقرير.
يشار إلى أن الحكومة الكورية الجنوبية تصدر تقرير حقوق الإنسان في بيونج يانج سنويا بشكل غير علني، منذ تمرير قانون حقوق الإنسان في كوريا الشمالية عام 2016، وستنشره لأول مرة علنا في 31 مارس الجاري.

 

لمزيد من الأخبار العالمية اضغط هنا: