رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ميقاتي: مجلس الوزراء اللبناني يعتمد بدء التوقيت الصيفي

نجيب ميقاتي
نجيب ميقاتي

 أعلن رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، نجيب ميقاتي، إن مجلس الوزراء قرر في اجتماعه اليوم اعتماد بدء العمل بالتوقيت الصيفي، اعتبارًا من منتصف ليل بعد غدٍ الأربعاء في الساعة الأولى من الخميس المقبل.

 

اقرأ أيضًا.. بعد دعمه لتشكيل الحكومة اللبنانية الجديدة.. من هو نجيب ميقاتي


 وأضاف في مؤتمر صحفي بمقر الحكومة أنه دعا مجلس الوزراء اليوم لعرض ما سبق وورد في مذكرته تاريخ 23 الجاري حول تأجيل العمل بالتوقيت الصيفي حتى 20 أبريل المقبل ووجوب عرض الموضوع على مجلس الوزراء، موضحًا أن النقاش في الجلسة اليوم كان هادئًا حيث أبدى كل وزير رأيه.


 وأكد أن قرار تمديد العمل بالتوقيت الشتوي كان الهدف منه إراحة الصائمين خلال شهر رمضان لساعة من الزمن دون أن يسبب ذلك أي ضرر لأي مكون لبناني آخر علمًا أن هذا القرار اتخذ مرارًا في السابق، مشددًا على أن استمرار العمل بالتوقيت الشتوي حتى نهاية شهر رمضان تم بالتشاور مع رئيس مجلس النواب، كما سبقته اجتماعات مكثفة على مدى

أشهر بمشاركة وزراء ومعنيين.


وشدد ميقاتي على أنه لم يكن يومًا من هواة التحدي والمناكفة ولا من هواة التعدي على مقامات ومرجعيات دينية أو زمنية والتطاول عليها، مؤكدًا على رغبته الصادقة في الحفاظ على البلاد ومحاولة إخراجها من العتمة والعوز والعزلة، معتبرًا هذه المحاولات كانت سببًا في قراره بالدعوة إلى عقد جلسات لمجلس الوزراء في الفترة الزمنية الماضية.


 وأوضح، أن كل القرارات التي اتخذت جاءت بدورها لتأمين سير المرافق العامة وللتخفيف عن الناس قدر الإمكان.. واعتبر ميقاتي أن المشكلة ليست بالساعة إنما المشكلة بالفراغ في الموقع الأول وهو رئاسة الجمهورية، مؤكدًا أنه لا يتحمل أي مسئولية عنها بل القيادات السياسية والروحية المعنية.