عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

السعودية تدعو المجتمع الدولي لوقف ممارسات الاحتلال الإسرائيلي المستفزة

السعودية
السعودية

أدانت المملكة العربية السعودية، اليوم السبت، قرار سلطات الاحتلال الإسرائيلي بنشر عطاءات لبناء مستوطنات خلال الأسبوع الجاري داخل أراضي فلسطين، داعية لوقف ممارسات الاحتلال الاستفزازية.

 

اقرأ أيضًا.. قوات الاحتلال تقتحم بلدة بيتا بعد عملية حوارة

وأعربت وزارة الخارجية السعودية، في بيان، عن استنكار المملكة وتنديدها لهذا القرار الذي يعد استمراراً للانتهاكات الصارخة التي تقوم بها سلطات الاحتلال.

وقالت الوزارة، في بيان: “تهيب الخارجية السعودية بالمجتمع الدولي الاضطلاع بمسؤولياته لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي، ووقف ممارساته الاستفزازية، التي من شأنها عرقلة مسارات الحلول السياسية القائمة على مبادرة السلام العربية، وتقويض جهود السلام الدولية”.

وكانت الخارجية السعودية قد أعربت قبل يومين عن إدانة المملكة بأشد العبارات القرار الذي اتخذته السلطات الإسرائيلية المحتلة بالسماح بإعادة الاستيطان في مناطق شمال الضفة الغربية في دولة فلسطين الشقيقة.

وعبرت الوزارة وقتها عن استنكار المملكة الشديد لهذا القرار الذي يعد مخالفة وانتهاكاً صارخاً لكافة القوانين الدولية، ويساهم في تقويض

جهود السلام الإقليمية والدولية، ويعرقل مسارات الحلول السياسية القائمة على مبادرة السلام العربية، وضمان قيام الدولة الفلسطينية على حدود عام 1967م وعاصمتها القدس الشرقية، وفق ما نقلته "واس".

جاء ذلك، بعد أن أفسح البرلمان الإسرائيلي "الكنيست" المجال الثلاثاء لعودة مستوطنين يهود إلى أربع مستوطنات في الضفة الغربية المحتلة من خلال تعديل قانون تم إقراره عام 2005 والذي أمر بإجلائهم من هذه المستوطنات.

والمستوطنات الإسرائيلية هي التجمعات السكنية التي تقيمها إسرائيل على الأراضي التي احتلتها عام 1967، وتعتبر المستوطنات المقامة هناك غير قانونية وفقاً للقانون الدولي.

 

لمزيد من الأخبار العالمية اضغط هنا: