رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الفلسطينيون يودعون شهداءهم.. و«الشلل» يضرب إسرائيل

الضفة المحتلة تودع
الضفة المحتلة تودع شهداءها.. وإسرائيل على حافة الهاوية

شيع اليوم آلاف الفلسطينيين بمحافظة نابلس ورام الله فى الضفة المحتلة جثمانى الشهيدين كرم سلمان وطارق يوسف معالى برام الله، يأتى ذلك فى الوقت الذى أعلن فيه منظمو حركة الاحتجاج ضد الإصلاح القضائى فى «إسرائيل» عن «أسبوع شلل» الذى سيشمل مظاهرات فى جميع أنحاء الداخل الفلسطينى المحتل ضد الإجراء التشريعى المثير للانقسام لإصلاح القضاء.

وكشف موقع واللا الإسرائيلى، عن أنه تم الإعلان عن إجراء الاحتجاج الجديد بعد يوم واحد من خروج «عدة آلاف» من الإسرائيليين إلى الشوارع خلال احتجاج «يوم الشلل».

وأكد بيان لقادة الاحتجاجات، أنه ستقام خلال الأسبوع عدة «أيام شلل» ومظاهرات أمام أعضاء الائتلاف ومظاهرة حاشدة فى القدس المحتلة.

وأشار البيان إلى أنه تم التخطيط لأعمال احتجاجية ضد أعضاء الائتلاف اليوم الأحد وغداً الاثنين، وحذر رئيس أركان قوات الاحتلال الصهيونى «هرتسى هاليفى»، نتنياهو

مؤخراً من أن الجيش يقترب من تعطيل جزء من عملياته العسكرية.

وأوضح «هاليفى» أن ذلك يأتى فى ضوء رفض آلاف جنود الاحتياط الامتثال لأوامر التحاقهم بوحداتهم العسكرية وخاصة كبار طيارى سلاح الجو.

كما أعلن موظفو شركة «رافائيل» الإسرائيلية التى تطور التكنولوجيا والأسلحة، بما فى ذلك القبة الحديدية، عن أنهم سيتركون عملهم احتجاجًا على مضى حكومة نتنياهو فى خطتها للإصلاح القضائى، وحذر الموقعون فى بيان لهم من أن الإضرار بالديمقراطية التى تحدث هذه الأيام سيضر بشكل كبير برافائيل على وجه الخصوص، وصناعة الدفاع بشكل عام.