رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

دول خليجية تدعو مواطنيها في فرنسا بالابتعاد عن الاحتجاجات

احتجاجات بفرنسا
احتجاجات بفرنسا

دعت سفارات السعودية والإمارات والبحرين لدى فرنسا، مواطني بلدانها بالابتعاد عن مواقع الاحتجاجات التي تشهدها البلاد والتواصل مع مقار السفارات في حال تعرضهم لأي طارئ.

 

اقرأ أيضا..فرنسا.. احتجاجات مليونية وإصابة أكثر من 400 شرطي

.المسجد الحرام يتأهب لاستقبال المصلين في أول أيام رمضان

السفارة السعودية 
وقالت السفارة السعودية في تغريدة عبر تويتر، إنها تود تنبيه المواطنين الموجودين على الأراضي الفرنسية حاليا إلى ما تشهده العاصمة باريس وعدة مدن فرنسية من مظاهرات واحتجاجات.

ودعت مواطنيها على اتباع الحيطة والحذر والابتعاد عن مواقع التجمعات والصدامات، والالتزام بتعليمات السلطات الفرنسية المعنية، مؤكدة ضرورة التواصل معها لطلب أي مساعدة.
سفارة الإمارات
وأهابت سفارة الإمارات في باريس "بالمواطنين الموجودين في فرنسا بضرورة أخذ الحيطة والحذر والابتعاد عن مناطق المظاهرات، داعية إلى ضرورة اتباع تعليمات السلامة الصادرة عن السلطات الفرنسية والتواصل معها في حالات الطوارئ.
البحرين 
و نبهت سفارة البحرين مواطنيها الموجودين حاليا في باريس وبعض المدن الفرنسية الأخرى، إلى

أخذ الحذر والابتعاد عن مناطق المظاهرات، مؤكدة أهمية اتباع تعليمات السلامة الصادرة عن السلطات الفرنسية، والاتصال بها في حالات الضرورة، وفق شبكة "روسيا اليوم.

وتشهد فرنسا، احتجاجات شعبية غاضبة على خطط رفع سن التقاعد، ونزل أكثر من مليون شخص إلى الشوارع في جميع أنحاء فرنسا، الخميس، منهم 119 ألف شخص في العاصمة باريس، وفقا لأرقام وزارة الداخلية الفرنسية.

وأغلق معارضو خطط الحكومة محطات السكك الحديدية والطرق، وجزءا من مطار شارل ديجول الدولي في باريس، وردت الشرطة بإطلاق الغاز المسيل للدموع على المتظاهرين في العاصمة، واعتقلت العشرات.

 

لمزيد من الأخبار العالمية اضغط هنا