عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

قرار عاجل من أمريكا حول الحرب الروسية الأوكرانية

الحرب الروسية الأوكرانية
الحرب الروسية الأوكرانية

 أعلنت "الولايات المتحدة الأمريكية"، استعدادها للتعاون مع "روسيا" للتسوية في "أوكرانيا"، حسبما أفاد وزير الخارجية الأمريكي "أنتوني بلينكن"، زاعمًا أنه لا يرى أي رغبة في ذلك من جانب موسكو.         

 

ووفقًا لـ "تاس" الروسية، قال بلينكن اليوم الخميس، خلال جلسة استماع لمجلس النواب في الكونجرس الأمريكي: "نُريد بشدة أن نرى السلام"، مُشيرًا إلى أنه "لكن يجب أن يكون سلامًا دائمًا وعادلًا".

 

اقرأ أيضًا.. أمريكا تكشف حقيقة شطب كوبا من قائمة الدول الراعية للإرهاب

 

وأضاف: "إذا رأينا أي مُؤشرات على أن روسيا مُهيّأة ومُستعدة لمُشاركة دبلوماسية ذات مغزى لإنهاء هذا العدوان، فسوف نغتنمها لسوء الحظ، لم نُلاحظ أي إشارات من هذا القبيل حتى الآن".

 

يُشار إلى أنه في فبراير الماضي، أعلنت وزارة الخارجية الصينية عن "ورقة موقف" بشأن تسوية سياسية للأزمة في

أوكرانيا، واشتملت على 12 بندًا، بما في ذلك الدعوات لوقف إطلاق النار، واحترام المصالح المشروعة لجميع الدول في مجال الأمن، وتسوية الأزمة الإنسانية في أوكرانيا، وتبادل أسرى الحرب بين موسكو وكييف، وكذلك رفض فرض عقوبات أُحادية الجانب بدون قرار مناظر من مجلس الأمن الدولي.

 

كما أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، عقب مُحادثاته مع الرئيس الصيني شي جين بينج يوم الثلاثاء الماضي، أن الكثير من نقاط خطة السلام الصينية لأوكرانيا يُمكن اعتبارها أساسًا للتسوية عندما يكون الغرب وكييف جاهزين لذلك.