رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الشورى السعودي يُلزم المؤسسات الحكومية والخاصة باستخدام اللغة العربية في المُعاملات

السعودية
السعودية

"اللغة العربية" من أهم وأقدم اللغات الإنسانية على مر العصور فهي لُغة القرآن المُحكم، والشرع الرباني الأعظم، ولُغة النبي الخاتم الذي بُعِثَ رحمة للعالمين، بلسان عربي مُبين، وفي هذا السياق، أقر مجلس الشورى السعودي، مشروع "نظام تعزيز استعمال اللغة العربية"، الذي يهدف إلى الالتزام بهذه اللغة من خلال حث الجهات الحكومية وغير الحكومية على استعمالها.

 

ووفقًا لـ "عكاظ" السعودية، يهدف المشروع أيضًا إلى وضع ضوابط مُحددة للحالات التي يجوز فيها استعمال غيرها، وزيادة اعتزاز أفراد المجتمع بلغتهم العربية، بوصفها إحدى الركائز المشكِّلة لهوية المجتمع السعودي، وسدِّ الفراغ التشريعي الموجود، المُتمثل في عدم وجود نظامٍ مُتكامل، يُعزِّز استعمال اللغة العربية.

 

اقرأ أيضًا.. يوم التأسيس السعودي.. البراءة تحتفل بالزي الشعبي التقليدي

وناقش مجلس الشورى" في جلسته أمس الثلاثاء، تقرير المركز السعودي للأعمال، حيث أبدى الأعضاء عددًا من الآراء حيال التقرير.

 

تصريحات العاهل السعودي سلمان بن عبدالعزيز:

 

من ناحية أخرى، أكد العاهل السعودي سلمان بن عبدالعزيز أن المملكة لا تألو جهدا في تأمين سُبل الراحة والسلامة لكل من في البلاد، وكذلك العناية بالوافدين مُنذ وصولهم لأداء نسكهم حتى مُغادرتهم إلى بلادهم.

 

وجاءت تصريحات "الملك السعودي" في كلمة له وجهها إلى المواطنين والمُقيمين في المملكة والمُسلمين والمُسلمات بمُناسبة حلول شهر رمضان لعام 1444هجرية.

 

وقال في كلمته التي ألقاها وزير الإعلام سلمان بن يوسف الدوسري: بسم الله الرحمن الرحيم.. الحمد لله رب العالمين القائل في كتابه الكريم: «يا أيها الذين آمنوا كُتب عليكم الصيام كما كُتب على الذين من قبلكم لعلكم تتقون»، مُضيفًا "إخواني وأخواتي المواطنين والمُقيمين في بلادنا الغالية، أيها المسلمون والمسلمات. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته: أُهنئكم بشهر رمضان المُبارك وكُل عام وأنتم بخير... ونحمد الله تعالى أن بلغنا هذا الشهر الكريم، شهر القرآن والرحمة والمغفرة والعتق من النيران. ونسأله بفضله وكرمه أن يُعيننا على صيامه وقيامه، وأن يُوفقنا للخيرات فيه."