عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

عصابة بالسعودية استولت على مبالغ ضخمة في 150 جريمة

الأمن السعودي
الأمن السعودي

أعلنت النيابة العامة في المملكة العربية السعودية، توقيف تنظيم إجرامي، تمكن من تنفيذ 150 جريمة احتيال مالي، حصلا نتيجتها على نحو 11 مليون ريال سعودي.

اقرأ أيضا: اليوم العالمي للسعادة.. السعودية تحقق رؤية 2030 بتنمية مواطنيها

وجاء في بيان للنيابة العامة السعودية أن نيابة جرائم الاحتيال المالي باشرت التحقيق مع مواطن ومقيم من جنسية عربية قاما بالاشتراك في 150 جريمة احتيال مالي.
وأوضح البيان أن التحقيق كشف "قيام المواطن بالاتفاق مع شركة وهمية بالعمل عن بعد في مجال التقنية والبرمجيات، واستقبال أجهزة إلكترونية تتعلق بتفعيل شرائح الاتصال وتمرير المكالمات، وتشغيلها في منزله، وتلقى شرائح الاتصال من المقيم، وتفعيلها على الأجهزة، واستخدامها لمدة قصيرة وإلغائها فوراً لحجب تتبعها من الجهات الأمنية".

وأشارت إلى أنه بتفتيش منزل المواطن "تم العثور على أجهزة موزعة شرائح بعدد منافذ 33 شريحة، وجهاز تفعيل الشرائح، وأجهزة بث انترنت وأجهزة معززة للبث، وصندوق بداخله

94 شريحة، وأوراق ودفاتر دون بها معلومات أشخاص وعناوين أرقام ورموز".
وأكدت النيابة السعودية أن "إجراءات التحقيق كشفت قيام المواطن بالتواصل مع جهات خارجية، والتدرب منهم على كيفية استخدام الأجهزة الإلكترونية، وتفعيلها وتركيب شرائح الاتصال عليها، مما مكن تلك الجهات من التواصل مع الضحايا".
وأشارت إلى أن المتهمين "انتحلو صفة منسوبي جهات حكومية ومؤسسات مالية، وطلب بياناتهم الشخصية أو البنكية، والاستيلاء على أموالهم التي تقدر بأكثر من 11 مليون ريال".
وأوضح المصدر أنه تم إيقاف المتهمين وإحالتهم للمحكمة المختصة، بينما باشرت نيابة التعاون الدولي إجراءاتها في تتبع الجناة والأموال خارج المملكة.