رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أمريكا تُواصل دعم أوكرانيا بمساعدات عسكرية جديدة

مساعدات لأوكرانيا
مساعدات لأوكرانيا

تتمتع الولايات المتحدة الأمريكية بعلاقات ودية واستراتيجية مع أوكرانيا، وتُولي أهمية كبيرة لنجاح انتقالها إلى ديمقراطية ذات اقتصاد سوق مُزدهر، وفي هذا الصدد، قدمت "واشنطن"، حزمة مساعدات عسكرية جديدة لـ "كييف" بقيمة 350 مليون دولار.

 

ووفقًا لـ "نوفوستي" الروسية، أعلن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن في بيان: "اليوم، تم السماح بالتخصيص رقم 34 من الولايات المتحدة للأسلحة والمُعدات لأوكرانيا بمبلغ 350 مليون دولار".

 

اقرأ أيضًا.. أمريكا تكشف طريقة لإنهاء النزاع في أوكرانيا

 

تفاصيل الحزمة الجديدة لأوكرانيا:

 

وستشمل حزمة المساعدات الجديدة ذخيرة لراجمات "هيمارس" وعربات "برادلي" وقذائف المدفعية وصواريخ HARM المضادة للرادار والذخيرة المُضادة للدبابات والقوارب النهرية وغيرها من المُعدات.

 

وسبق أن أرسلت روسيا مُذكرة إلى دول "الناتو" بسبب إمداد أوكرانيا بالأسلحة، وأشار وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف إلى أن

أي شحنة تحتوي على أسلحة لأوكرانيا ستُصبح هدفًا مشروعًا لروسيا.

 

وصرحت وزارة الخارجية الروسية أن دول الناتو "تلعب بالنار" بتزويد أوكرانيا بالسلاح، وأكد الكرملين أن ضخ أوكرانيا بالسلاح من الغرب لا يُساهم في نجاح المُفاوضات الروسية الأوكرانية وسيكون له تأثير سلبي.

 

وذكر لافروف، أن الولايات المتحدة وحلف شمال الأطلسي مُتورطان بشكل مُباشر في الصراع في أوكرانيا، "بما في ذلك ليس فقط توريد الأسلحة، ولكن أيضًا تدريب الأفراد.. على أراضي بريطانيا وألمانيا وإيطاليا ودول أخرى."