عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

السوداني: مكافحة الفساد معركة العراق الكبرى

رئيس مجلس الوزراء
رئيس مجلس الوزراء العراقي

قال رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الأحد، إن مكافحة الفساد، التي وصفها بالجائحة، تمثل المعركة الكبرى للعراق، مشيرًا إلى أن بلاده تسعى نحو الهدوء السياسي بعد الصخب.

 

اقرأ أيضًا..روسيا تدعو لاجتماع مغلق في مجلس الأمن بشأن الغزو الأمريكي للعراق

وقال شياع السوداني خلال كلمه ألقاها في مؤتمر بالعاصمة العراقية، إن كل شيء يتوقف على عزمنا في مكافحة جائحة الفساد، تلك المعركة الكبرى التي إن تهاونا فيها خسرنا كل معاركنا الأخرى.

وأكد أن الانتصار في هذه المعركة لا يتأتى إلا من خلال التعاون بين كل مؤسسات الدولة، مضيفًا أن التحدي الأكبر هو استعادة ثقة المواطن التي تراجعت نتيجة ضعف الأداء وكثرة الوعود والأقوال وقلة الأفعال والإنجاز، وفقًا لموقع سكاي نيوز الإخباري.
كما شدد على أن الحكومة لن تتهاون أو تتلكأ مع أي تراجع أو خلل قد يتسبب في استغلال مال الشعب لمصالح شخصية أو حزبية أو

فئوي.

 

وأضاف "حكومتي تمثل الحكومة السادسة بعد التغيير" (يقصد بعد سقوط نظام صدام حسين عام 2003)، مشيرا إلى أنها رسمت برنامجا طموحا للنهوض بالعراق، والأهم في ذلك الوصول إلى ضفاف الهدوء السياسي.

وأكد السوداني على أن النظام الذي انتهى لا يزال يقيم في كثير من المرافق، ولا تزال الدولة تعاني من منظومة قانونية بالية وعقلية مركزية متخشبة، مما يطلب الحزم في الإصلاح بكل أشكاله.
ووصف الموازنة التي أقرت لمدة 3 سنوات بالخطوة الجريئة التي تعبر عن رؤية جادة ومختلفة لتنطلق حركة البناء والإعمار للمرة الأولى.

 

لمزيد من الأخبار العالمية اضغط هنا: