رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

«ترامب» يتوقع موعد اعتقاله.. ويدعو: «احتجوا من أجل استعادة دولتنا»

الرئيس الأمريكى السابق،
الرئيس الأمريكى السابق، دونالد ترامب

أعلن الرئيس الأمريكى السابق، دونالد ترامب، اليوم، عن أنه يتوقع أن يتعرض للاعتقال الثلاثاء المقبل فى ولاية نيويورك.

كما دعا ترامب فى منشور كتبه على منصة «تروث» إلى الاحتجاج على الاتهام الوشيك الذى سيوجه إليه، قائلاً: «أنا المرشح الجمهورى الذى يتجاوز الآخرين بمراحل والرئيس السابق للولايات المتحدة سيجرى اعتقاله الثلاثاء المقبل.. احتجوا من أجل استعادة دولتنا».

كما شن الرئيس الأمريكى السابق هجوماً لاذعاً على المدعى العام فى منهاتن، واصفا إياه بـ«الفاسد والمسيس كثيراً»، وينظر مكتب المدعى العام فى مانهاتن فى اتهامات جنائية تلاحق الرئيس السابق تتعلق بدفع أموال لنجمة إباحية خلال حملة ترامب فى 2016 مقابل الصمت عن علاقة مزعومة بينها، لكن ترامب وحلفاءه يقولون إنها بدوافع سياسية.

وكان قد ظهر ترامب على كل من يوتيوب وفيسبوك فى عودة إلى منصات التواصل الاجتماعى التى استخدمها لتعزيز صعوده السياسى حتى تم تعليق حساباته بعد هجوم السادس من

يناير 2021 على الكونجرس.

وبث ترامب مقطعاً مصوراً من أحد خطاباته الانتخابية السابقة فيما يبدو، وفى المقطع الذى جاء بعنوان «عدت»، قال ترامب «آسف لجعلكم تنتظرون».

وأعلنت منصة التواصل الاجتماعى يوتيوب التابعة لشركة جوجل المملوكة لشركة ألفابت فى وقت سابق عن أنها رفعت القيود المفروضة على قناة الرئيس الأمريكى السابق.

وبعد عودة ترامب إلى منصات التواصل الاجتماعى، أصبح بمقدور ترامب الآن التمتع بإمكانية استخدام الأدوات الرئيسية لجمع التبرعات السياسية والتواصل مع متابعيه البالغ عددهم 146 مليوناً إجمالاً عبر منصات التكنولوجيا الرئيسية الثلاث مع سعيه لترشيح نفسه مرة أخرى للرئاسة فى عام 2024.