عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"يوتيوب" تُنهي القيود المفروضة على قناة ترامب

الرئيس الأمريكي السابق
الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب

أنهت منصة الفيديو يوتيوب "YouTube"، القيود المفروضة على قناة الرئيس الأمريكي السابق "دونالد ترامب"، بعد تعليق استمر أكثر من عامين، على خلفية أحداث الشغب في مقر الكونجرس الأمريكي في السادس من يناير 2021.

 

ووفقًا لـ "سكاي نيوز"، قال موقع "يوتيوب" المملوك لشركة "ألفابت"، في تغريدة: "قيمنا بعناية المخاطر المُتواصلة للعُنف في العالم الفعلي مع مُوازنة فُرص الناخبين للاستماع على قدم المساواة من المُرشحين الوطنيين الرئيسيين في الفترة التي تُسبق الانتخابات".

 

اقرأ أيضًا.. دونالد ترامب يُخطط للكشف عن رسائل سرية

 

حسابات ترامب على "فيسبوك" و"إنستجرام":

 

وفي وقت سابق من هذا العام، أعادت شركة "ميتا بلاتفورمز"، حسابات ترامب على "فيسبوك" و"إنستجرام"، كما أعاد إيلون ماسك المالك الجديد لشركة "تويتر"، حساب الرئيس السابق أيضًا على منصة التواصل الاجتماعي الشهيرة في نوفمبر الماضي.

 

وأصبح بمقدور ترامب الآن التمتع بإمكانية استخدام الأدوات الرئيسية لجمع التبرعات السياسية، والتواصل مع مُتابعيه البالغ عددهم 146 مليونًا إجمالاً، عبر منصات التكنولوجيا الرئيسية الثلاث، مع سعيه لترشيح نفسه مرة أخرى للرئاسة في

عام 2024.

 

وقد حظرت منصة بث المقاطع المُصورة "قناة ترامب" في عام 2021، لانتهاكه سياسات المنصة فيما يتعلق بالتحريض على العنف بعدما اقتحم أنصاره مبنى الكونجرس الأمريكي أثناء اجتماع للتصديق على فوز "جو بايدن" بالانتخابات الرئاسية.

 

ولم ينشر الرئيس السابق بعد أي شيء على "فيسبوك" أو "إنستجرام" أو "تويتر"، وظل مُتمسكًا بمنصة "تروث سوشيال" التي أسسها أواخر عام 2021 ولديه عليها نحو 5 ملايين مُتابع، ويستند مُعارضو عودة ترامب إلى مواقع التواصل الاجتماعي إلى الرسائل التي نشرها على "تروث سوشيال"، كدليل على أنه ما زال يُمثل الخطر نفسه الذي دفع منصات كثيرة للتواصل الاجتماعي إلى تعليق حساباته أصلاً.