عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

اليابان تشدد الإجراءات الأمنية لتأمين زيارة رئيس كوريا الجنوبية

رئيس كوريا الجنوبية
رئيس كوريا الجنوبية

وصل رئيس كوريا الجنوبية يون سوك يول، اليوم الخميس، إلى اليابان لإجراء محادثات مع رئيس الوزراء اليابانى فوميو كيشيدا، فيما شددت الشرطة اليابانية الإجراءات الأمنية في العاصمة طوكيو مع بدء زيارته الرسمية والتي تستغرق يومين.

 

اليابان: صاروخ كوريا الشمالية عابر للقارات


وذكرت هيئة الإذاعة اليابانية (إن إتش كيه)، أنه تم نشر العديد من رجال الشرطة على طول الطرق التي سيمر بها الرئيس الكوري وحول مقر السفارة الكورية الجنوبية في طوكيو، كما يقوم ضباط على دراجات بخارية بدوريات أمنية في المناطق التي ستشهد تحركات لرئيس كوريا الجنوبية.


يشار إلى أن هذه أول زيارة من نوعها لزعيم كوري جنوبي إلى اليابان منذ حوالي أربع سنوات.

 

ذكرت وكالة أنباء (كيودو) اليابانية أن زيارة يون إلى طوكيو تستمر يومين مع زوجته كيم كيون وتأتي بعد أن أعلنت كوريا الجنوبية الأسبوع الماضي عن اقتراح تسوية نزاع بشأن

تعويضات العمل في زمن الحرب حيث يسعى كيشيدا إلى قياس ما إذا كانت سول ستنفذ الحل بطريقة ثابتة.

 

وقالت مصادر دبلوماسية إنه إذا تمكن كيشيدا ويون من إحراز تقدم بشأن القضية الرئيسية خلال اجتماعهما، فمن المتوقع أن يؤكدا استئناف زيارات قادة البلدين المتبادلة المعلقة منذ 12 عامًا.

 

ورجحت المصادر أن يتفق الزعيمان على استئناف المحادثات الأمنية الثنائية التي يشارك فيها مسؤولون بوزارتي الخارجية والدفاع في مواجهة تهديدات كوريا الشمالية النووية والصاروخية، مع العلم بأنه هذه المحادثات عٌقدت آخر مرة في مايو 2018.

 

لمزيد من الأخبار العالمية اضغط هنا: