رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

حملة اعتقالات في إيران على خلفية قضية تسمم طالبات

الشرطة الإيرانية
الشرطة الإيرانية

 

هزت قضية تسمم الطالبات، إيران "الواقعة في غرب آسيا"، التي بدأت مُنذ عدة أسابيع، وسط غضب شعبي بسبب موجة يُشتبه في أنها ناتجة عن هجمات في المدارس، وفي هذا السياق، اعتقلت الشرطة الإيرانية، 110 أشخاص يُشتبه في أنهم على صلة بـ "حالة التسمم" التي أُصيبت بها الآلاف من فتيات المدارس في أنحاء البلاد.

 

ووفقًا لـ "سكاي نيوز"، أعلن المتحدث باسم الشرطة اللواء سعيد، منتظر المهدي، عن الاعتقالات في تصريحات نقلتها وسائل إعلام إيرانية.

 

اقرأ أيضًا.. إيران تشتعل.. عمليات قتل جديدة وقطع لخدمة الإنترنت

 

الهجمات المزعومة:

 

وصادرت الشرطة الإيرانية، الآلاف من الألعاب المُتفجرة ذات الرائحة الكريهة، في إشارة إلى أن بعض الهجمات المزعومة ربُما كانت مُجرد مقالب للتسلية.

 

وصادرت أيضًا الآلاف من اللعب الأخرى التي تبدو أكثر خطورة، حيث تم نقل مئات الطلاب إلى المستشفيات، وفقًا لتقارير وسائل إعلام محلية وجماعات حقوقية.

 

 

وكان نائب برلماني عضو في لجنة حكومية تحقق في الحوادث، قد قال في وقت سابق من الشهر الجاري، إن قرابة الخمسة آلاف طالبة اشتكين من الإصابة بمرض ما، في 230 مدرسة في 25 محافظة.

 

وتقول الطالبات إنهن أُصبن بالغثيان جراء أبخرة سامة، في وقائع تعود لشهر نوفمبر الماضي، وحدثت بشكل رئيسي في مدارس الفتيات.

 

وتعرضت مئات التلميذات للتسميم بالغاز في عشرات مراكز التعليم خلال الأشهر الثلاثة الماضية، لا سيما في مدينة قم، وأثارت القضية الغامضة قلق أهالي التلميذات مُطالبين السُلطات بإيجاد الفاعلين.