رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

انفجار بمنزل يُصيب 7 عناصر من الشرطة الفرنسية

الشرطة الفرنسية
الشرطة الفرنسية

أُصيب سبعة عناصر من الشرطة الفرنسية، منهم ثلاثة في حالة حرجة، إثر انفجار ضخم اندلع أثناء اعتقال رجل بمنزله في "لا شابيل بألييه" وسط البلاد، وداهمت قوات الأمن، منزلاً لاعتقال شخص مطلوب من قبل السُلطات، إلا أن انفجار وقع في منزل الأخير، ما أسفر عن مقتله وإصابة 7 آخرين.

 

تفاصيل الواقعة

 

ووفقًا لـ "وسائل إعلام فرنسية"، كان القتيل ولعدة أيام يُجري مكالمات ويُوجه تهديدات بالقتل، لا سيما ضد عميل في خدمة الاندماج والسجون (SPIP).

 

اقرأ أيضًا.. الغضب يجتاح فرنسا والاحتجاجات تغلق شوارع باريس

 

وأفادت وسائل الإعلام، بأنه تم نقل اثنين من رجال الدرك المُصابين بجروح خطيرة، جوًا إلى ليون، فيما نقل المُصاب الثالث إلى مستشفى جامعة كليرمون فيران جنوب شرقي فرنسا.

 

 

وقال وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانان، في تغريدة على "تويتر": "أُصيب سبعة من رجال الدرك بجروح، ثلاثة منهم في حالة خطرة بعد انفجار كجزء من تدخل في ألييه.. أُقدم لهم دعمي الكامل".

 

ويتواصل الشلل في عدة قطاعات بـ "فرنسا"، احتجاجًا على إصلاح نظام التقاعد المُثير للجدل الذي يريده الرئيس إيمانويل ماكرون، ويُنظم مُعارضو خطة التقاعد التي طرحها "ماكرون"، جولة جديدة من الإضرابات، إذ تدرس لجنة مشتركة من أعضاء مجلس الشيوخ والنواب مشروع القانون المُختلف بشأنه.