رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

وزير المالية السعودى يفتتح مؤتمر القطاع المالى بالرياض بمشاركة 3 آلاف خبير عالمى

مؤتمر القطاع المالي
مؤتمر القطاع المالي بالسعودية

انطلقت اليوم الأربعاء بالعاصمة السعودية الرياض أعمال مؤتمر القطاع المالي في نسخته الثانية، والذي ينعقد بحضور أكثر من 3 آلاف مشارك من قادة وخبراء مؤسسات المال والأعمال  من جميع أنحاء العالم لمناقشة مستقبل المجتمع المالي العالمي، وذلك تحت عنوان "آفاق مالية واعدة".

 

افتتح المؤتمر وزير المالية السعودى محمد الجدعان الذى أكّد أنّ هدف هذه النسخة من المؤتمر هو مناقشة أفضل الحلول لمواجهة التحديات الحالية والمستقبلية التي تواجه القطاع المالي حول العالم.

 

اقرأ أيضا.. محافظ المركزي السعودي: مؤتمر القطاع المالي يعزز المكانة المالية للمملكة

 

وقال  الجدعان: "يأتي انعقاد مؤتمر القطاع المالي هذا العام وقد حققنا نتائج رائعة ضمن مسيرة التنمية الشاملة التي رسمت ملامحها رؤية السعودية 2030 الهادفة إلى تأسيس مستقبلٍ مشرقٍ ومستدام في كل المجالات، بتوجيهات خادم الحرمين الشريفين وإشراف مباشر من سمو ولي العهد رئيس مجلس الوزراء.

 

يشارك فى المؤتمر الدكتور محمد معيط وزير المالية الذى أكد فى تصريحات خاصة ل " الوفد" أهمية مشاركة مصر فى هذة المحافل الدولية التى تناقش التحديات العالمية وتساهم فى تبادل الآراء والخبرات حول ملامح المستقبل وأساليب مواجهة تلك التحديات.

 

 ينظم المؤتمر  شركاء برنامج تطوير القطاع المالي، وهم وزارة المالية السعودية  والبنك المركزي السعودي وهيئة السوق المالية، حيث يندرج المؤتمر ضمن برنامج تطوير القطاع المالي في المملكة، الذي يعتبر مكونًا رئيسيًا من مكونات رؤية السعودية 2030. ويشارك في المؤتمر نخبة كبيرة من صناع القرار والمستثمرين والشركات الاستثمارية العالمية والبنوك الدولية.