رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

عقد قران الأميرة إيمان ابنة ملك الأردن

عقد قران الأميرة
عقد قران الأميرة إيمان

احتفلت مساء اليوم الأحد المملكة الأردنية الهاشمية بعقد قران الابنة الكبرى للعاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، الأميرة إيمان على خطيبها الفنزويلي ذو الأصول اليونانية جميل ألكساندر ترميوتس.

 

 الأميرة إيمان

الأميرة إيمان

وأقيم حفل زفاف الأميرة إيمان بنت عبدالله الثاني مساء اليوم الأحد حسبما أعلن الديوان الملكي الأردني.

 

وحضر الحفل الملك عبدالله الثاني ابن الحسين، والملكة رانيا العبدالله، والأمير الحسن بن طلال، والأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد، والأمير هاشم بن عبدالله الثاني، والأمير فيصل بن الحسين، والأمير علي بن الحسين، والأمير هاشم بن الحسين، والأمير طلال بن محمد، والأمير غازي بن محمد، والأمير راشد بن الحسن.

 

وحضر عقد القران وحفل الزفاف عدد من الأمراء والأميرات، وأفراد أسرة ترميوتس، وعدد من الضيوف المدعوين.

 

من هي الأميرة إيمان بنت عبدالله الثاني؟

الأميرة إيمان بنت عبدالله الثاني هي الابنة الأولى للملك عبد الله وزوجته الملكة رانيا والثانية في ترتيب الأسرة المالكة بعد ولي العهد الأمير الحسين بن عبد الله الثاني، وهي من مواليد 27 سبتمبر عام 1996. ويصغرها كلا من شقيقتها الأميرة سلمى والأمير هاشم.

 

وقد أنهت الأميرة إيمان دراستها الثانوية في مدرسة أكاديمية عمان الدولية (IAA) عام 2014 حيث تخرجت من المرحلة الثانوية، وحصلت خلال مسيرتها الدراسية على جائزة في علوم الرياضة وجائزة في مبحث العلاقات الدولية.

 

ودرست الأميرة البالغة من العمر 27 عاما في جامعة جورجتاون في مدينة واشنطن بالولايات

المتحدة الأمريكية.

 

 جميل ألكساندر ترميوتس؟

العريس الذي ستحتفل الأميرة إيمان بنت عبدالله بزواجها منه هو جميل ألكساندر ترميوتس، الذي وُلد في العاصمة الفنزويلية كاراكاس عام 1994 من أصول يونانية. ويحمل ترميوتس درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال من جامعة فلوريدا الأمريكية، وهو أكبر أشقائه وهم: شقيقه أليخاندروس وشقيقته أليكسيا.

 

وبعد تخرجه من الجامعة عمل كمؤسس مشارك وشريك في شركة "Outbound Ventures" المالية. وعمل سابقاً في شركة "DPM Capital" وهي شركة لإدارة الأصول والاستثمار، لها أسهمٌ في شركات عبر مجموعة متنوعة من القطاعات. كما عمل سابقاً مديراً في شركة "AMARLA" وهي واحدة من أكبر متاجر التجزئة في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا (EMEA).

 

ويُقيم ترميوتس البالغ من العمر 29 عاما حاليا في مدينة نيويورك في الولايات المتحدة الأمريكية.

 

وقد تصدّر عقد قران الأميرة إيمان حديث الأردنيين عبر مواقع التواصل الاجتماعي، منذ الإعلان عنه نهاية شهر فبراير الماضي.

 

لمزيد من الأخبار العالمية اضغط هنا: