عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز

70 ألف مصلٍ يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى

صلاة الجمعة في رحاب
صلاة الجمعة في رحاب المسجد الأقصى

 أعلنت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس، اليوم الجمعة، أن نحو 70 ألف مصلٍ أدوا صلاة الجمعة في رحاب المسجد الأقصى المبارك، بالرغم من الإجراءات العسكرية المشددة التي فرضتها سلطات الاحتلال الإسرائيلية على أبواب المسجد ومداخل البلدة القديمة في القدس المحتلة.

 

اقرأ أيضًا.. عشرات المُستوطنين يقتحمون الأقصى بحماية شرطة الاحتلال

 

 يذكر أن المسجد الأقصى المبارك يتعرض يوميًا لسلسلة اقتحامات من المستوطنين في حماية قوات الاحتلال، ضمن محاولات الاحتلال تقسيمه زمانيًا ومكانيًا، بينما تتصاعد وتيرة الاقتحامات خلال الأعياد اليهودية، وتتخللها اعتداءات على المصلين والمرابطين وإبعادات عن المسجد.

 وشددت قوات الاحتلال من إجراءاتها على أبواب المسجد الأقصى، ودققت في بطاقات المواطنين الوافدين إليه، ومنعت العديد من الدخول، وفقًا لموقع الغد الإخباري.

 وكان آلاف المصلين، أدوا صلاة الفجر بالمسجد الأقصى المبارك وساحاته بمشاركة آلاف من الرجال والنساء والأطفال الذين ملأوا المصلى القبلي.

 واحتشدت المئات من المصلين في الأقصى رغم تشديدات قوات الاحتلال من إجراءاتها على أبواب المسجد، حيث قامت بتفتيش المصلين وحجز بطاقات الهوية لعدد منهم.

 

 وواصل المرابطون المبعدون عن المسجد الأقصى الصلاة في الطرقات المؤدية للمسجد وفي البلدة القديمة وأزقتها، في أقرب نقطة يسمح لهم فيها بالاقتراب من الأقصى، حسب ما تحدده خرائط الإبعاد.

 وفي الخليل، شهد المسجد الإبراهيمي احتشاد مئات المصلين الذين أحيوا صلاة الفجر وسط ابتهالات وأناشيد دينية أعقبت صلاة الفجر، إلى جانب توزيع المشروبات الساخنة على المصلين.

وانطلقت دعوات مقدسية لإحياء حملة الفجر العظيم في المسجد الأقصى، والحشد والرباط بشكل واسع في باحاته، لإفشال أطماع الاحتلال الاستيطانية في السيطرة عليه، مؤكدة أن الرباط فيه يمثل درعًا لحمايته أمام اقتحامات المستوطنين المتزايدة، ومحاولات تنفيذ مخططات التهويد في القدس المحتلة.

 

لمزيد من الأخبار العالمية اضغط هنا: