رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

زلزال بقوة 4.7 درجات يضرب وسط تركيا

زلزال تركيا
زلزال تركيا

شهدت تركيا، اليوم الثلاثاء، زلزال جديد بقوة 4.7 درجات في ولاية قيصري وسط البلاد، تلته هزتين ارتداديتين، فيما لا تزال تداعيات الزلزال المدمر الذي ضرب البلاد في السادس من فبراير الماضي مستمرة.

 

اقرأ أيضًا..الأمم المتحدة تقدر خسائر الزلزال في تركيا

وأشار موقع إدارة الكوارث والطوارئ التركية "أفاد"، إلى وقع الزلزال على عمق 12.8 كيلو متر، بلغت شدته 4.7 درجة على مقياس ريختر، ولم ترد معلومات حتى الآن عن وقوع خسائر في الأرواح أو الممتلكات.

وأظهر الموقع وقوع هزة ارتدادية في قضاء هاجيلار بولاية قيصري، بلغت شدتها 4.4 درجة على عمق 7 كيلومترات، وتلتها هزة ارتدادية أخرى شدتها 4.3 درجة على عمق 6.95 كيلو متر.

 

وفي وقت سابق من اليوم، أكدت مسؤولة في الأمم المتحدة أن الأضرار الناجمة عن الزلزال المدمر في تركيا ستتجاوز 100 مليار دولار، في كارثة هي الأسوأ في تاريخ البلاد

الحديث.

وقالت مسؤولة ببرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في إفادة صحفية عبر اتصال بالفيديو من غازي عنتاب التركية "يتضح من الحسابات التي جرت حتى الآن أن الأضرار التي قدمتها الحكومة وأيدها شركاء دوليون ستتجاوز 100مليار دولار".

وأضافت أن الرقم المبدئي سيستخدم كأساس لمؤتمر للمانحين لجمع التمويل لمساعدة ضحايا الزلزال في تركيا وسوريا سيقام في بروكسل وبلجيكا يوم 16 مارس، وفقًا لموقع سكاي نيوز الإخباري.

وأدى الزلزال إلى انهيار أو تضرر أكثر من 160 ألف مبنى تركي بما يضم 520 ألف شقة، في كارثة هي الأسوأ في تاريخ البلاد

الحديث.

 

لمزيد من الأخبار العالمية اضغط هنا: