رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"تليجراف":نتنياهو أنفق الآلاف على الأحذية وتصفيف الشعر ومستحضرات التجميل

عربى وعالمى

الأربعاء, 15 مايو 2013 09:09
تليجراف:نتنياهو أنفق الآلاف على الأحذية وتصفيف الشعر ومستحضرات التجميل بنيامين نتنياهو
لندن -أ ش أ:

ذكرت صحيفة "ديلي تليجراف" البريطانية إن رئيس وزراء اسرائيل بنيامين نتنياهو أصيب بالحرج للمرة الثانية خلال أسبوع بعد أن تم الكشف عن تضاعف حجم نفقاته المنزلية خلال أربعة أعوام بما فى ذلك زيادة الإنفاق على الأحذية وتصفيف الشعر.

وأضافت الصحيفة - فى تقرير بثته اليوم على موقعها الإلكتروني أنه بينما يضطر الإسرائيليون إلى القبول على مضض بالضغوط التي تشكلها ميزانية التقشف، أنفق رئيس الوزراء الإسرائيلي العام الماضي "بإسراف" 593 ألف جنيه إسترليني على أماكن إقامته الثلاثة (بزيادة بلغت نسبتها 80\%

عن مبلغ الـ 341 ألف جنيه إسترليني) الذي أنفقه عام 2009 الذي تولى فيه منصبه.
وأضافت أن الطرق التي يبذر بها نتنياهو تم الكشف عنها بعد أن أجبرت محكمة إسرائيلية مكتبه على إصدار تقرير بالنفقات المنزلية لرئيس الوزراء البالغ من العمر 63 عاما عقب طلب من جماعة إسرائيلية يطلق عليها "حركة من أجل حرية المعلومات".
وأشارت الصحيفة إلى أن التقرير جاء عقب الكشف عن أنه تم تركيب سرير مزدوج
بتكلفة تبلغ 90 ألف جنيه إسترليني فى رحلة طيران استمرت 5 ساعات من تل أبيب إلى لندن لحضور جنازة مارجريت ثاتشر للسماح له ولزوجته سارة البالغة من العمر 54 عاما بالسفر فى راحة.
ولفتت إلى أن ما تم الكشف عنه مؤخرا يتزامن مع موافقة حكومته على ميزانية تقشف صارمة تضع تصورا لتخفيضات إنفاق بقيمة 5ر4 مليار جنيه إسترليني بحلول نهاية العام المقبل مع زيادات ضريبة القيمة المضافة وضريبة الدخل.
ونوهت الصحيفة إلى أن الزيادة الأكثر إحراجا فى النفقات ربما جاءت تحت تصنيف "نفقات التمثيل" - المحددة على أنها قسم الملابس والأحذية ومستحضرات التجميل -حيث تضاعف الإنفاق فى هذا البند فعليا إلى 700ر11 جنيه إسترليني.

 

أهم الاخبار