رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الاتحاد الأوروبي يفتح النار على وزير المالية الإسرائيلي

وزير المالية الإسرائيلي
وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش

فتح الاتحاد الأوروبي، النار على وزير المالية الإسرائيلي "بتسلئيل سموتريتش"، بسبب تصريحاته الأخيرة، التي دعا فيها إلى محو بلدة حوارة جنوب نابلس، مُؤكدًا أنها "غير مقبولة وتُحرض على العُنف العشوائي في وضع مُتوتر للغاية بالفعل".

 

ووفقًا لوكالة "أنباء الشرق الأوسط"، أضاف الاتحاد الأوروبي في بيان صحفي صدر عن مكتبه بالقُدس المُحتلة أن "تصريحات سموتريتش مُتعصبة وغير مقبولة وتسير في عكس الاتجاه المطلوب، ندعو الحكومة الإسرائيلية إلى التنصل من هذه التصريحات والعمل مع جميع الأطراف المعنية لنزع فتيل التوتر".

 

اقرأ أيضًا.. الإمارات ترفض التصريحات العُنصرية لوزير المالية الإسرائيلي


وأعرب الاتحاد الأوروبي عن قلقه البالغ إزاء تصاعد العُنف على الأرض، مُؤكدًا أنه من الضروري اتخاذ تدابير فورية لخفض التصعيد.

 


وكان بتسلئيل سموتريتش، قد صرح، أمس

الأربعاء، بأنه "يعتقد أنه يجب محو بلدة (حوارة) من الوجود، وأن على دولة إسرائيل القيام بذلك وليس أفرادًا" في إشارة إلى الهجوم الذي شنه المُستوطنون على بلدة حوارة جنوب نابلس يوم الأحد الماضي، والذي أسفر عن استشهاد الشاب سامح أقطش (37 عامًا)، وإصابة عشرات المواطنين، وإحراق عشرات المنازل ومئات السيارات.

 

وفي سياق مُتصل، أكدت وزارة الخارجية الإماراتية، رفضها التام للتصريحات العُنصرية لوزير المالية الإسرائيلي "بتسلئيل سموتريتش" التي دعت إلى تدمير قرية حوارة الفلسطينية.