رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

ارتفاع عدد ضحايا تصادم قطارين في اليونان إلى 42 قتيلاً

حادث تصادم قطارين
حادث تصادم قطارين باليونان

ارتفعت حصيلة ضحايا حادث اصطدام قطارين بالقرب من مدينة لاريسا بوسط اليونان إلى 42 شخصا على الأقل، فيما استأنف رجال الإنقاذ، اليوم الخميس، البحث عن ناجين ومشطوا حطام العربات التي خرجت عن مسارها واشتعلت فيها النيران.

 

اقرأ أيضًا..رئيس وزراء اليونان يكشف سبب حادث تصادم قطارين

ونقل موقع (جريك ريبورتر) الإخباري اليوناني اليوم الخميس، عن فرق الإنقاذ قولها "إن الحصيلة الرسمية المؤكدة قد ارتفعت إلى 42 قتيلا.. ومن بين 72 من الركاب المصابين الذين تم نقلهم إلى المستشفى خرج 15 منهم، في حين سيبقى 57 في المستشفى، وتتم معالجة 6 منهم في وحدات العناية المركزة.

واصطدم قطاران في اليونان؛ ما أسفر عن عشرات القتلى والجرحى، حيث وقع الحادث في وقت متأخر من مساء أمس الأول الثلاثاء، بالقرب من مدينة لاريسا، عندما اصطدم قطار ركاب كان يقل المئات بقطار شحن كان يسير في الاتجاه المعاكس.
وكانت الحكومة اليونانية قد أعلنت الحداد الوطني لمدة ثلاثة أيام. 

 

واصطدم قطار الركاب فائق السرعة، وعلى متنه أكثر من 350 راكبا، بقطار شحن بالقرب من مدينة لاريسا في وقت متأخر يوم الثلاثاء، وتضاءلت

الآمال في العثور على ناجين بين الحطام بعد أكثر من 34 ساعة على وقوع الحادث.

وقال كونستانتينوس إماميديس، رجل الإنقاذ البالغ من العمر 40 عاما لرويترز “سيكون من الصعب للغاية العثور على ناجين بسبب درجات الحرارة التي أخذت في الارتفاع في العربات”.

 

ويُعتقد أن العديد من الضحايا من طلاب الجامعات العائدين إلى ديارهم بعد قضاء عطلة، ويتوقع مسؤولون ارتفاع عدد القتلى. وأُصيب عشرات الأشخاص في الحادث.

وفي الوقت الذي تسعى فيه اليونان للتعامل مع مأساة عزا رئيس الوزراء سببها إلى خطأ بشري، دخل عمال السكك الحديدية في أنحاء البلاد في إضراب عن العمل اليوم الخميس، وقالوا إن الحكومات المتعاقبة تجاهلت المطالب المتكررة بتحسين معايير السلامة.

 

لمزيد من الأخبار العالمية اضغط هنا: