عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الاحتياطي يطرد الأمير هاري وميجان من منزلهما

كتاب الامير هاري
كتاب الامير هاري

كتاب الأمير هاري المعروف باسم "الاحتياط" يقدم مجموعة من اللمحات الكاشفة والاتهامات الموجهة للعائلة الملكية في بريطانيا، نشرت منه مقاطع في وسائل الإعلام حول العالم، وسبب ذلك الكتاب ضجة كبيرة حول الأسرة الملكية مما أدى إلى قرار اتخذته العائلة الملكية بمنع الأمير هاري وزوجته من الإقامة في بريطانيا.

 

جاءت تقارير صحفية في بريطانية، الأربعاء، أنه تم طرد الأمير هاري وزوجته ميغان ماركل من منزلهما في دارة ويندسور التابعة للعائلة الملكية البريطانية؛ ما يحرمهما من أي مقر إقامة في بريطانيا.

اقرأ أيضاً..كتاب الأمير هاري يحطم أرقام قياسية في عدد المبيعات خلال يوم

 

وعلى حسب تقارير من صحيفتا "تلغراف" و"صن" كانت دارة "فروغمور كوتدج"، التي جددها الزوجان بتكلفة بلغت 2.4 مليون جنيه إسترليني، كانت هدية زفافهما من الملكة الراحلة إليزابيث الثانية عام 2018.

 

وبناء على معلومات الصحفية، طلب من هاري وميغان، إخلاء العقار في يناير بعد أيام قليلة على نشر مذكرات الأمير التي تحمل عنوان "سبير" أو "الاحتياطي".

 

ويدعو الملك تشارلز الثالث، لزيادة تمويل الأسرة المالكة،  وفي السابق كان يدعو لخفض النفقات المرتبطة بالعائلة الملكية في أيام والدته "الملكة إليزابيث".

 

وقد يؤدي إلغاء منحة يتقاضاها أندرو بقيمة 250 ألف جنيه استرليني سنويا، إلى إجباره على مغادرة مقر إقامته الحالي، وهو "رويال لودج" المكون من 30 غرفة، والموجود أيضا في دارة ويندسور، بسبب تكاليف الصيانة الباهظة.

 

ورفض قصر باكينغهام التعليق على مذكرات الامير هاري المعروف أيضاً باسم دوق "ساسكس"، ولم يتسن من قبل الاتصال بأي ممثل عن دوق ودوقة ساسكس.

 

الأمير هاري وزوجته بفضلوا العمل في كاليفورنيا

وفي وقت سابق انتقلا هاري وميغان للعيش في كاليفورنيا عام 2020، بعد وقف التزاماتهما داخل الأسرة الملكية، وسحبت القابهما وصلاحياتهما داخل القصر الملكي.

 

واتجه الزوجان للمشاركة في مشاريع أخرى والاعتماد على أنفسهم، من مقابلة مع أوبرا وينفري إلى فيلم وثائقي على "نتفلكس" اشتكيا فيها من تجاوزات قالا إنهما تعرضا لها داخل العائلة الملكية، وتحصلا على أموال أكثر بكثير من ما كان يتحصلا عليه في الأسرة الملكية.

 

ويصنف كتاب هاري "سبير"، من ضمن أفضل الكتب التي تباع بأرقاماً قياسية، حيث بيع 1.4 مليون نسخة في يوم واحد، لكن دوق ساسكس شهد أيضا تراجعا في معدلات شعبيته.

 

مسلسل الأسرة الملكية يلقي الضوء على الصراع الأسري حول التاج

وذكر منتجوا مسلسل "التاج" على نتفلكس الذي يحكي قصة الاسرة الملكية، أن مايحدث لهاري هي لعنة التاج التي تحلق فوق الأسرة الملكية فمنذ تولى جوج الثالث والد الملكة إليزابيث الحكم، تم طرد أخيه "ديفيد" لتمسكة بزوجته، وتكرر المشهد مع الملك شارلز الثالث بين كاميلا والاميرة ديانا، ويتكرر المشهد حتي يومنا هذا مرة أخرى مع هاري وميجان.