عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

نيجيريا: الإفراج عن طاقم سفينة أجنبية اختطفها قراصنة

بوابة الوفد الإلكترونية

أفرج مسلحون يعتقد انهم قراصنة اليوم الثلاثاء عن أفراد طاقم سفينة بضائع مكون من خمسة بحارة من بولندا وروسيا.

وأكد مسئولون أمنيون نيجيريون أن أفراد طاقم السفينة التي تم اختطافها قبالة السواحل النيجيرية في 25 أبريل الماضي بصحة جيدة ، ولكنهم لم يذكروا ما اذا كان القراصنة قد حصلوا علي فدية مالية مقابل اطلاق سراحهم أم لا.
وأكدت مصادر في مكتب الشركة الألمانية التي تتبع لها السفينة بأبوجا الإفراج عن طاقم السفينة دون اعطاء المزيد من التفاصيل عن ظروف الإفراج عن البحارة.
وكانت الولايات المتحدة الأمريكية قد حثت منذ ايام الحكومة النيجيرية علي التعامل بجدية مع عمليات القرصنة التي انتشرت خلال الأعوام الماضية في المياه الإقليمية النيجيرية والتي أدت الي اختطاف المئات والإستيلاء علي العديد من السفن.
وقال جيفيري هوكينز ، القنصل العام الأمريكي بمدينة لاجوس ، ان عدم

وجود تفاهم وتلاحم بين أجهزة الأمن المختلفة بنيجيريا أدي الي ارتفاع نسبة القرصنة ونصح الحكومة النيجيرية بتطوير ارادة سياسية للتعامل مع خطر الإنفلات الأمني وخاصة القرصنة ... مشيرا الي أن العشرات من عمليات القرصنة تم تنفيذها منذ بداية العام الحالي.
وانتشرت عمليات القرصنة والإختطاف في نيجيريا وخاصة اختطاف الأجانب والأثرياء من النيجيريين خلال السنوات الماضية من أجل الحصول علي فدية، حيث طالب مصدر أمني نيجيري مؤخرا الأجانب الذين يرغبون في زيارة نيجيريا إخطار سفارات بلادهم قبل الوصول للبلاد حفاظا علي سلامتهم وتجنبا لأي عمليات اختطاف.