رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

القصة الكاملة لاختفاء إمام مسجد بدولة عربية

أحمد شعيب الرفاعي
أحمد شعيب الرفاعي

 أثارت قصة اختفاء إمام مسجد يُدعى "أحمد شعيب الرفاعي"، الجدل بدولة عربية تقع في الشرق الأوسط في غرب القارة الآسيوية، تحدها سوريا من الشمال و‌الشرق، و‌فلسطين المُحتلة وإسرائيل من الجنوب، وتطل من جهة الغرب على البحر الأبيض المتوسط، وهو بلد ديمقراطي جمهوري طوائفي، مُعظم سكانه من العرب المسلمين و‌المسيحيين.

 

 وانتهت قضية اختفاء إمام المسجد اللبناني، الذي فُقد قبل أسبوع على نحو مأساوي، إذ عُثر على جثته مقتولًا في منطقة عيون السمك، شمالي البلاد.

 

 اقرأ أيضًا: قرار جديد ضد المتهمين بالتخلص من إمام مسجد بالقليوبية

 

 وأفادت مصادر لبنانية، بأنه تم العثور على جثة الشيخ أحمد شعيب الرفاعي في منطقة عيون السمك من قبل شعبة المعلومات، فيما أُلقى القبض على مجموعة من المُشتبهين في الجريمة، بينما توارى آخرون عن الأنظار.

 

 وأشارت المصادر إلى عدم وجود "خلفية سياسية أو أمنية للجريمة حتى الساعة، بل

ثمة خلفيات وصفت بالعائلية".

 

 

 وذكرت المصادر أن عملية الخطف والتصفية، جاءت نتيجة خلافات شخصية بين الضحية وبعض أقاربه في بلدة القرقف في عكار.

 

 وأكدت أن الأجهزة الأمنية "أبلغت مراجع عُليًا بهذا الخبر، لكنها تريثت في الإعلان عنه إلى حين تنفيذ الجيش والأجهزة الأمنية انتشارًا في بلدة الضحية تحسبًا لردود فعل انتقامية".

 

 ووفقًا لـ "سكاي نيوز"، بعد 5 أيام على اختطاف الشيخ أحمد شعيب الرفاعي، عمدت "القوة الضاربة" في فرع المعلومات إلى مُداهمة منزل رئيس بلدية القرقف يحيى الرفاعي، إذ تم اعتقاله مع ابنه على وابن شقيقه.