رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بولندا تؤكد إرسال دبابات ليوبارد إلى أوكرانيا

رئيس الوزراء البولندي
رئيس الوزراء البولندي

 أعلن رئيس الوزراء البولندي، ماتيوش مورافيتسكي، اليوم الجمعة، إرسال 4 دبابات ليوبارد إلى كييف، مؤكدًا استعداد بلاده لإرسال المزيد من الأسلحة لدعم أوكرانيا في حربها ضد العدوان الروسي.

 

 وقال مورافيتسكي، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي في كييف: "تقف بولندا وأوروبا في صفكم، لن نترككم بكل تأكيد".

 

 اقرأ أيضًا: روسيا تُعلن القضاء على أكثر من 500 جندي أوكراني

 

 وأضاف: "سندعم أوكرانيا حتى تحقق النصر التام على روسيا"، وفقًا لموقع الغد الإخباري.

 

 ويأتي ذلك خلال الذكرى الأولى للحرب الروسية الأوكرانية التي بدأت في 24 فبراير 2022، فيما تعهدت الدول الغربية في استمرار تقديم مساعداتها المادية والعسكرية لكييف.

 

 وبموجب ذلك، أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم، عن تقديم حزمة مساعدات أمنية جديدة للقوات الأوكرانية، بهدف إعادة تأكيد دعم واشنطن لكييف.

 

 وسيتم توفير هذه الحزمة، التي تبلغ قيمتها ملياري دولار، في إطار مبادرة المساعدة الأمنية الأوكرانية كجزء من التزام واشنطن بأمن أوكرانيا في المدى الطويل.

 

 وأكد قادة البنتاجون أن "الولايات المتحدة تلتزم بتوفير أنظمة جوية من دون طيار وأنظمة مضادة للطائرات من دون طيار ومعدات للكشف عن الحرب الإلكترونية، بالإضافة إلى مخزونات الذخيرة المهمة لقدرات المدفعية وإطلاق القذائف الدقيقة الإثابة، التي ستعزز قدرة أوكرانيا على صد العدوان الروسي".

 وتشمل القدرات في حزمة المساعدة

الأمنية، ذخيرة إضافية لأنظمة صواريخ المدفعية عالية الحركة (HIMARS)، وقذائف مدفعية إضافية من عيار 155 ملم، وذخائر لأنظمة الصواريخ الموجهة بالليزر.

 كما تشمل أنظمة مكافحة الطائرات من دون طيار ومعدات الكشف عن الحرب الإلكترونية، ومعدات إزالة الألغام، وتأمين معدات دعم الاتصالات، وتمويل التدريب والصيانة والاستدامة.

 من جهة أخرى، قال وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن في بيان له: "إن الولايات المتحدة خصصت منذ بداية العملية العسكرية الروسية أكثر من 32 مليار دولار من الدعم العسكري الذي غير قواعد اللعبة لأوكرانيا".

 إضافة إلى ذلك، نشرت الولايات المتحدة أكثر من 20 ألف جندي إضافي في أوروبا ونشرت قوات دائمة في الجناح الشرقي لحلف الناتو القريب من روسيا.

 وختم وزير الدفاع بيانه بالقول إن "حرب بوتين المتهورة وغير القانونية هى اعتداء على أمن أوروبا والعالم".

 

 لمزيد من الأخبار العالمية اضغط هنا.