رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فهد يثير الرعب في شوارع باكستان بعد هروبه من صاحبه

هروب فهد في باكستان
هروب فهد في باكستان

 شهدت العاصمة الباكستانية، إسلام أباد، حادثة أثارت الرعب في شوارعها بعد أن هاجم فهد هرب من منزل صاحبه 6 أشخاص وأصابهم، فيما أفادت الأجهزة الباكستانية لحماية الحياة البرية بعد ساعات أنه تم الإمساك به.

 

 اقرأ أيضًا: ارتفاع عدد ضحايا هجوم كراتشي إلى 7 قتلى بباكستان

 

 وأظهرت مقاطع فيديو نُشرت عبر مواقع التواصل، الفهد وهو يتسلل تحت السيارات قبل أن يهاجم رجلًا على أحد الطرق، ثم وهو يقفز من فوق سياج حديقة منزل ويجري بين السيارات.

 وقالت متحدثة باسم مجلس إدارة الحياة البرية، تدعى رينا سعيد خان: "إن حراس قطاع الحياة البرية في إسلام أباد حاصروا الفهد الذكر في قبو منزل وأطلقوا عليه طلقات مخدرة بعد مطاردة استمرت ساعات".

 

 وأضافت خان: "كانت عملية إنقاذ فريدة، اضطررنا إلى عزل الفهد قبل الإمساك به".

 وشوهد حرس مسلحون يعملون بمنازل قريبة في الحي الراقي وهم يركضون خلف الفهد لتخويفه، لكنهم لم يطلقوا النار عليه.

 وأعلن القطاع عبر موقع "تويتر" أن "الفهد الذكر بصحة جيدة، وهو موجود بمركز مجلس إدارة الحياة البرية للإنقاذ والتأهيل، وستقرر اللجنة العلمية بشأن الخطوات المقبلة لإعادة تأهيله".

 

 وقال أنيس رحمان، خبير الشؤون البيئية: "إن الرغبة في اقتناء الفهود كحيوانات أليفة زادت بين الباكستانيين الأثرياء خلال الأعوام القليلة الماضية رغم حظر استيراد الحيوانات النادرة".

 وكانت باكستان حظرت خلال العام الماضي استيراد الحيوانات البرية، وبينها النمور، فيما كانت هذه الممارسة ميسرة من خلال تشريعات غير متشددة، وتحظى السنوريات التي تضم الأسود والنمور والفهود بشعبية بين صفوف الفئات الغنية في باكستان، ويُنظر إليها كرمز للثروة والسلطة.

 

 لمزيد من الأخبار العالمية اضغط هنا.