رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

نواب يطالبون الرئيس الأمريكي بردع المسيرات الإيرانية

أمريكا
أمريكا

دعا عدد من النواب الجمهوريين والديمقراطيين إلى الإسراع بالموافقة على مشروع القانون الذي تقدموا به إلى مجلس الشيوخ الأمريكي والذي يهدف إلى المضى قدما فى كبح جماح المسيرات الإيرانية، مطالبين بالتصدى الحازم لها.

 

اقرأ أيضًا..أستراليا تُحبط عملية تجسس إيرانية على أراضيها

كما دعوا الرئيس الأمريكى جو بايدن إلى إتخاذ خطوة إنتاج انظمة خاصة لمواجهة المسيرات الإيرانية مشددين فى نص المشروع الذي تقدموا به على أن طهران كانت ومازالت تشكل تهديد للأمن والسلم العالميين مضيفين إلى أنها نشرت الفوضى فى الشرق الأوسط عبر نشاطتها، وفقًا لموقع العربية نت الإخباري.

و أشاروا إلى أن هذا القانون من شأنه إضفاء طابعا رسميا على إتفاقات الأبحاث والتطوير بين أمريكا وحلفاؤها فى الشرق الأوسط من اجل إنتاج أنظمة لمواجهة المسيرات الإيرانية.

 

وكان المبعوث الأميركى روبرت مالى قد اكد أمس الأربعاء أن الأدلة باتت تتزايد حول إستخدام روسيا المسيرات خلال حربها فى أوكرانيا من جهة و إستخدام إيران للمسيرات فى المنطفة من جهة اخرى .

فيما أكد رئيس القيادة المركزية الأمريكية مايكل كوريلا أن إيران مازلت أخطر عناصر زعزعة الإستقرار فى الشرق الأوسط مشددا على ان الدور الأساسى لشركاء الولايات المتحدة فى المنطقة هو التصدي لها

.

يذكر أن واشنطن كانت قد فرضت مؤخرا عقوبات جديدة على عدد من المؤسسات والشركات الغيرانية جاء على رأسها الحرس الثوري الإيرانى بسبب نشاطاته فى مجال الدرون بالإضافة إلى إرسال إمدادات منها إلى روسيا .

ومن جهة أخرى نفى وزير الخارجية الإيراني أمير حسين عبداللهيان رغبة بلاده في الحصول على القنبلة الذرية بُناءً على معتقداتها وقيمها، نافيًا ذلك، مُؤكدًا أن ذلك رغم امتلاكها قدرات عالية في مجال الطاقة النووية السلمية.

ووفقًا لـ "إرنا" الإيرانية، قال عبد اللهيان، في مقابلة مع إذاعة "ان بي ار": "لدينا قدرات عالية في مجال الطاقة النووية السلمية وقمنا بتوسيع نطاق أنشطتنا النووية السلمیة ردًا على تصرفات أمريكا الخاطئة وفي إطار المعاملة بالمثل، ولكن بُناءًا علی معتقداتنا وقيمنا، لا نسعى وراء القنبلة الذرية."

 

لمزيد من الأخبار العالمية اضغط هنا: