عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الولايات المتحدة تُواصل دعم أوكرانيا في حربها ضد روسيا

مساعدات لأوكرانيا
مساعدات لأوكرانيا

تتمتع الولايات المتحدة بعلاقات ودية واستراتيجية مع أوكرانيا، وتُولي أهمية كبيرة لنجاح انتقال كييف إلى ديمقراطية ذات اقتصاد سوق مُزدهر، وفي هذا السياق، أعلن وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، أن الشركاء الدوليين قدموا 50 مليار دولار كمساعدات عسكرية لأوكرانيا مُنذ بدء العملية العسكرية الروسية.

 

ووفقًا لـ"يوكرينفورم" الأوكرانية، أكد أوستن، على دعم القوات الأوكرانية من أجل الصمود والتقدم خلال هجوم الربيع المُضاد، جاء ذلك خلال كلمته في افتتاح الاجتماع التاسع لمجموعة الاتصال الدفاعية بشأن أوكرانيا، الذي يعقد في بروكسل.

 

اقرأ أيضًا.. أمريكا تكشف كواليس إسقاط الجسم الطائر المجهول


وقال أوستن "لقد خصصنا ما يقرب من 50 مليار دولار كمساعدات لأوكرانيا مُنذ بدء الحرب الروسية في 24 فبراير الماضي، وقد تم إنجاز الكثير، لكن من الضروري تكثيف المساعدة خاصة في هذه اللحظة الحاسمة".

 


وأضاف: أن مجموعة الاتصال ستدعم نضال أوكرانيا من أجل الحرية على المدى الطويل، لتساعدها على الصمود والتقدم خلال هجوم الربيع المضاد.


تُجدر الإشارة إلى أن روسيا بدأت مُنذ 24 فبراير 2022 عملية عسكرية خاصة في إقليم "دونباس" جنوب شرقي أوكرانيا، في أعقاب طلب إقليمي "دونيتسك" و"لوجانسك "رسميًا دعم موسكو التى اعترفت بكُل منهما "جمهورية مستقلة" ودخلت في مواجهات عسكرية مع الجيش والقوات الأوكرانية، بينما فرضت الولايات المتحدة الأمريكية والعديد من الدول الغربية عقوبات اقتصادية ضخمة على روسيا.

 

للمزيد من الأخبار العالمية اضغط هنـــــــــــــــــــــــــــــــــا