رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

جيش الاحتلال يزعم اعتراض صاروخ أُطلق من قطاع غزة

إطلاق صاروخ من غزة
إطلاق صاروخ من غزة

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، إعتراض صاروخ أُطلق من قطاع غزة، قائلًا إن قذيفة صاروخية أطلقت من قطاع غزة تجاه مستوطنة ناحال عوز في منطقة مستوطنات غلاف غزة.

 

اقرأ أيضًا..استشهاد فلسطيني برصاص المستوطنين.. ووزارة الخارجية تُدين بأشد العبارات

ودوت صفارات الإنذار، مساء اليوم، في مستوطنات غلاف غزة بزعم اعتراض صاروخ أطلق من القطاع.

وأضاف المتحدث باسم جيش الاحتلال، في بيان له: "متابعة للتقارير عن تفعيل الإنذار في غلاف غزة، تم رصد إطلاق صاروخ واحد من قطاع غزة، وتم اعتراضه بواسطة القبة الحديدية"، وفقًا لموقع الغد الإخباري.

 

وأكدت وسائل إعلام عبرية، أن القبة الحديدية اعترضت صاروخًا أطلق من القطاع باتجاه ناحل عوز.

وفي السياق، ارتفع عدد القتلى الإسرائيليين في عملية القدس التي وقعت يوم أمس إلى 3 قتلى، بعد الإعلان عن وفاة أحد الجرحى الذي كان يعاني من حالة موت سريري.

 

 

ومن ناحية أخرى، اُستشهد، اليوم السبت، الشاب مثقال سليمان عبد الحليم ريان عن عمر يناهز 27 عاما، متأثرا بإصابته برصاص المستوطنين، في قرية قراوة بني حسان، غرب سلفيت بفلسطين، حسب ما أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

وقال شهود عيان، إن مستوطنين هاجموا مجموعة من المواطنين في المنطقة الشمالية من قرية قراوة بني حسان، وأطلقوا باتجاههم النار، ما أدى إلى إصابة الشاب ريان برصاصة في رأسه، وأعلن

عن استشهاده في وقت لاحق.

 

وأدانت وزارة الخارجية الفلسطينية، بأشد العبارات جريمة إعدام الشاب مثقال سليمان عبد الحليم ريان (27 عاما)، في قرواة بني حسان غرب سلفيت، برصاص ميلشيات المستوطنين الإرهابية.

واعتبرت الوزارة، في بيان صحفي، مساء اليوم السبت، أن هذه الجريمة البشعة جزء لا يتجزأ من مسلسل القتل الدموي الذي يمارسه الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني وتبادل للأدوار بين قوات الاحتلال وميليشيات المستوطنين.

وحمّلت الوزارة الحكومة الإسرائيلية المسؤولية الكاملة والمباشرة عن هذه الجريمة البشعة، مطالبة المحكمة الجنائية الدولية بسرعة انجاز تحقيقاتها في جرائم الاحتلال.

 

وطالبت الوزارة المجتمع الدولي والدول باعتبار ميليشيا المستوطنين التي ترتكب الجرائم منظمات إرهابية.

وباستشهاد الشاب ريان، يرتفع عدد الشهداء الذين ارتقوا برصاص جيش الاحتلال والمستوطنين منذ بداية العام الجاري إلى 46 شهيدا بينهم 9 أطفال، وسيدة مسنة، وأسير في سجون الاحتلال.

 

لمزيد من الأخبار العالمية اضغط هنا