رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

زلزال تركيا.. ارتفاع مُرعب في عدد الضحايا

زلزال تركيا
زلزال تركيا

 ارتفعت حصيلة قتلى الزلزال المُدمر الذي ضرب جنوب تركيا، يوم الإثنين الماضي، إلى 19 ألفًا و388 شخصًا، حسبما أفاد الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، قائلاً "إن الزلزال خلف 77 ألفًا و711 مُصابًا، فيما يُشارك في عمليات البحث والإنقاذ أكثر من 141 ألف شخص، بما في ذلك فرق الإنقاذ الوافدة من الخارج.

 

 جاء ذلك في كلمة ألقاها "أردوغان" خلال تفقده ولاية ملاطيا اليوم الجمعة، ونقلها تليفزيون "تي أر تي ورلد" التركي.

 

اقرأ أيضًا.. زلزال تركيا يُواصل حصد الأرواح

 

 وأكد الرئيس التركي أن قوات الجيش والشرطة وسلاح الجو يبذلون الجهود للتأكد من تطبيق القانون وإحلال الأمن في المناطق المتضررة، إلى جانب التأكد من أن عمليات الإغاثة تسير بالشكل الأمثل، وتذليل أي عوائق قد تُواجه جهود الإنقاذ.

 

 

وقد تلقت الجمهورية التركية عروضًا من 95 دولة أجنبية للمساعدة في أعقاب الزلزال المدمر الذي ضرب جنوب شرق البلاد الاثنين الماضي.

 

صرح بذلك وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو خلال

مؤتمر صحفي له في أنقرة الخميس، مُؤكدًا أن "6479 مُنقذًا من 56 دولة يُشاركون في عمليات البحث والإنقاذ، كما ستُرسل 19 دولة أخرى متخصصيها في غضون 24 ساعة".

 

وكان وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف صرح في وقت سابق، بأن روسيا كانت من أوائل الدول التي أرسلت عمال الإنقاذ إلى تركيا وسوريا وقدمت مساعدات إنسانية للتغلب على تداعيات الزلزال المدمر، حيث يبلغ عدد أفراد فرق الإنقاذ الروسية التابعة لوزارة الطوارئ الروسية أكثر من 150 شخصًا يقومون الآن بعمليات البحث والإنقاذ في محافظة كهرمان مرعش، التي كانت الأكثر تضررًا من الكارثة.