رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بايدن مترددًا بشأن الترشح لولاية رئاسية ثانية

الرئيس الأمريكي جو
الرئيس الأمريكي جو بايدن

 قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم الخميس، إنه لم يتخذ قرارًا نهائيًا بشأن ترشحه لولاية رئاسية ثانية، بالرغم من أن لديه نية للترشح، مضيفًا أن مسألة العمر لا تقلقه، لكن لا يوجد قرار حازم حتى الآن.

 

الرئيس الأمريكي يدعو إلى إنهاء الخلافات في الكونغرس

 

 ستكون الانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة لعام 2024 هي الانتخابات الرئاسية الـ60 التي تجري كل أربع سنوات، والمقرر إجراؤها يوم 5 نوفمبر 2024.

 وقال بايدن في مقابلة مع قناة "بي بي إس" التلفزيونية بُثت مقتطفات منها "لم اتخذ هذا القرار بعد. أعتقد أن هذه نيتي، لكني لم اتخذ القرار بشكل نهائي"، وفقًا لموثع سكاي نيوز الإخباري.

وأظهر استطلاع لشبكة أسوشييتد برس انخفاض نسبة تأييد الأميركيين لفكرة ترشح الرئيس جو بايدن لولاية ثانية، وأن عدداً كبيراً من الديمقراطيين لا يريدونه أن يترشح في عام 2024.

 

ووفقاً لنتائج الاستطلاع، التي نشرت يوم الاثنين الماضي، أيّد 37 في المائة فقط من الديمقراطيين ترشحه، حيث أشار كثيرون إلى القلق من

أن سن 80 عامًا سيمثل عبئًا كبيرًا مع زلات لسانه، والقلق حول صحته وقدراته على ممارسة مهام وظيفته. وبينما أيّد الديمقراطيون أداءه خلال العامين الماضيين، فإن شهيتهم لدعم حملة إعادة انتخاب بايدن تبدو متراجعة. وكان تراجع الدعم لبايدن واضحًا بشكل أكبر بين الديمقراطيين الأصغر سنًا.

كما أظهر استطلاع لشبكة أيه بي سي أن 62 في المائة من الأميركيين لا يعتقدون أن بايدن قام بإنجازات كثيرة خلال عامين من رئاسته للولايات المتحدة، بينما أيّد 36 في المائة منهم قيامه بمبادرات لتحسين البنية التحتية والتوسع في توفير السيارات الكهربائية وفرص العمل.

 

لمزيد من الأخبار العالمية اضغط هنا: