رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

السيل الشمالي يُشعل أزمة بين روسيا وأمريكا

روسيا وأمريكا
روسيا وأمريكا

طالبت المتحدثة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، الولايات المتحدة بالتعليق على التحقيق الذي أجراه صحفي أمريكي يُدعى "سيمور هيرش"، حول تورط البيت الأبيض في تخريب خطوط أنابيب "السيل الشمالي"، قائلةً "موقف موسكو من هذا معروف."

 

وأضافت زاخاروفا في قناتها على "تيلجرام" اليوم الأربعاء تعليقًا على تحقيق الصحفي الأمريكي: "لقد أعربنا مرارًا عن موقف روسيا من مشاركة الولايات المتحدة وحلف شمال الأطلسي، الذين لم يخفيا ذلك، وكانا مُتفاخرين أمام  العالم كله بنيتهما تدمير البنية التحتية المدنية."

 

اقرأ أيضًا.. أمريكا تتراجع وتُعلن استعدادها للعمل مع روسيا

 

وأشارت المتحدثة الروسية، إلى أن موسكو لاحظت بانتظام إحجام الدنمارك وألمانيا والسويد عن إجراء تحقيق مفترح ومعارضة مشاركة روسيا فيه "على الرغم من أنها تكبّدت تكاليف باهظة".

 

وشدّدت زاخاروفا، على أنه "يجب الآن التعليق على كل

هذه الحقائق في البيت الأبيض".

 

 

من ناحية أخرى، رد نائب رئيس مجلس الأمن الروسي، دميتري مدفيديف، بقوة على تصريحات رئيس الوزراء البريطاني الأسبق، بوريس جونسون الأخيرة، مُؤكدًا أن دعواته لتزويد أوكرانيا بالمُقاتلات "عبثية"، حيث لن يُسعف شيء كييف المُحتملة للسقوط بعد الآن.

 

وقال مدفيديف على موقع التدوينات المُصغرة "تويتر": "بوريس جونسون، الصحفي الأشعث والمولع بالحفلات غير القانونية أثناء الإغلاق العام، يُطالب مرة أخرى بمقاتلات من لكييف. كُل ذلك سيذهب هباء مع الريح... لن يُسعف شيء دولة أوكرانيا الآيلة للسقوط بعد الآن".