رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أمريكيون يُساعدون سوريا وتركيا في مواجهة الزلازل

الزلازل
الزلازل

استحوذ الزلزال المُدمر الذي ضرب جنوبي تركيا وشمالي سوريا اليوم الاثنين، على اهتمام خاص من علماء الزلازل والجيولوجيا حول العالم، والذي أسفر عن الكثير من الضحايا، وفي هذا الإطار، صرح الرئيس الأمريكي جو بايدن بأن الشركاء الإنسانيين المدعومين من الولايات المتحدة يستجيبون للدمار في سوريا.

 

ووفقًا لـ "روسيا اليوم"، قال بايدن، في تصريح صحفي "إدارتي تعمل بشكل وثيق مع حليفنا في الناتو وتركيا، وقد سمحت برد فوري من الولايات المتحدة. بُناءً على توجيهاتي. تواصل كبار المسؤولين الأمريكيين على الفور مع نظرائهم الأتراك لتنسيق أي مساعدة مطلوبة. تنتشر فرقنا بسرعة للبدء في دعم جهود البحث والإنقاذ التركية وتلبية احتياجات المصابين والنازحين جراء الزلزال.

 

اقرأ أيضًا.. زلزال عنيف يهز غرب نيويورك الأمريكية

 

وأوضح الرئيس الأمريكي، "يستجيب الشركاء الإنسانيون المدعومون من الولايات المتحدة أيضًا للدمار في سوريا، أحر تعازينا لكل من

فقد أحبائهم الغاليين، والذين أصيبوا، والذين رأوا منازلهم وأعمالهم مُدمرة".

 

وقد هز زلزال عنيف غرب مدينة نيويورك الأمريكية، بلغت قوته 3.8 درجة، كان مركز الزلزال يقع على بُعد 1.3 ميل من مدينة سينيكا.

 

والزلزال هو اهتزاز مُفاجئ وسريع للأرض بسبب تحرك طبقة الصخور تحت سطح الأرض، أو بسبب نشاط بركاني أو صهاري، وتقع الزلازل فجأة دون سابق إنذار، ويُمكن أن تحدث في أي وقت، كما يُمكن أن تُؤدي إلى وقوع وفيات وإصابات وتلفيات في الممتلكات وفقدان المأوى وسبل العيش وتعطيل البنية الأساسية الحيوية.