رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

العراق يطالب بوقف الحرب الروسية الأوكرانية

الحرب الروسية الأوكرانية
الحرب الروسية الأوكرانية

 طالب وزير الخارجية العراقي، فؤاد حسين، اليوم الإثنين، بوقف إطلاق النار بين الجانبين الروسي والأوكراني، مجددًا موقف العراق الداعم لمبادرة إنشاء مجموعة الاتصال العربية للمساعدة في تسوية الأزمة الأوكرانية.

 

اقرأ أيضًا.. الحرب الروسية الأوكرانية.. أهداف بوتين من غزو أوكرانيا

 

 خلال كلمته في مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف في بغداد، قال حسين إن ممثلي العراق لعبوا دورًا مهمًا في مبادرة تأسيس مجموعة الاتصال العربية مع الجانبين الروسي والأوكراني.


وأضاف: أن العراق موقفه واضح من الحروب داعيًا إلى وقف إطلاق النار للحرب الروسية – الأوكرانية، وإنهاء الأزمة العالمية عن طريق الحوار والمباحثات السلمية.


ورحب حسين بزيارة الوفد الروسي إلى بغداد، مؤكدًا أن زيارة الوفد الروسي فرصة مهمة للاطلاع على وجهة نظر الجانب الروسي في قضايا مختلفة.. وقال: إننا تطرقنا إلى قضايا المنطقة والعلاقات الثنائية بين روسيا والعراق، وإن هناك علاقات تاريخية بين البلدين وتعاون وروابط في المجالات العسكرية والأمنية والاقتصادية والتجارية.


وتابع: أن هناك دورًا فعالًا لشركات

النفط الروسية، وأن التعاون مع الشركات الروسية مستمر ومن بينها شركات الطاقة لافتا إلي ضرورة عقد اجتماع اللجنة المشتركة بين العراق وروسيا خلال الفترة القادمة في بغداد، وأنه سيكون لديه زيارة إلى واشنطن الأربعاء المقبل.

بغداد
وقال وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، إن بغداد تدرس فرص سداد ديونها لشركات النفط والغاز العاملة في العراق.


وقال لافروف، في كلمته خلال المؤتمر الصحفي، إن هناك ضرورة لإعفاء العلاقات الثنائية من العقوبات المفروضة من قبل الدول الغربية، لافتًا إلى أن اللجنة الحكومية المشتركة ستعقد في بغداد، وأن شركاتنا التجارية والاقتصادية ومؤسسات الطاقة سوف تسترشد بالمصالح الثنائية للطرفين.

 

لمزيد من الأخبار العالمية اضغط هنا: